الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :«حصاد الخير» يستعرض إنجازات الوقف العلمي
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 27/01/1434
نص الخبر :

 منى الشريف (جدة)

   
كشف مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور أسامة صادق طيب، عن تزايد العوائد الاستثمارية للوقف العلمي بالجامعة بعد مرور خمسة أعوام على تأسيسه.
وبين للطلاب والطالبات بحضور رجال أعمال وأعضاء هيئة التدريس في حفل (حصاد الخير) أمس خلال تكريم المساهمين في الوقف العملي بالجامعة، أن الوقف العلمي بالجامعة بدأ منذ 40 عاما، بعد أن كانت هذه الجامعة أهلية وملكا لرجال أعمال، وأوهبوها وقفا علميا يتم فيه التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع، وهي أهداف انطلقت وسارت عليها الجامعة.
واستعرض مدير الجامعة المشروعات التي أقامها البحث العلمي رغم العمر الإداري القصير للوقف في خمسة أعوام مضت على تأسيسه، مشيرا إلى أن العوائد الاستثمارية بلغت 15% في وقت كان يعاني العالم من أزمات اقتصادية تعصف به. من جانبه، أكد المدير التنفيذي للوقف العلمي الدكتور عصام كوثر تفوق عوائد استثمارات الوقف العلمي على الكثير من الصناديق المصرفية بالبنوك، مؤكدا وصول الوقف لنسبة 20% من الأرباح بعد أن حافظ طوال الأعوام الماضية على النسبة الثابتة من الأرباح وتتمثل في 15% منها، معتبرا تصاعد العوائد الاستثمارية عائدا إلى تنوع المشروعات وخدمة المجتمع من خلال أنشطة وبرامج مبتكرة تهدف إلى تنمية المجتمع في مختلف مجالاته العلمية والاجتماعية والاقتصادية والصحية والبيئة وفق أولويات واحتياجات المجتمع.


 
إطبع هذه الصفحة