الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :طيب لـ الشرق: كليات شمال جدة ستضمن استيعاب أكبر عدد من الطلاب والطالبات
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : صحيفة الشرق
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 28/02/1434
نص الخبر :

طيب لـ الشرق: كليات شمال جدة ستضمن استيعاب أكبر عدد من الطلاب والطالبات

د.أسامة طيب

  التعليقات

جدةمحمد النغيص

أكد مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور أسامة طيب لـ «الشرق» أن الجامعة بدأت، فعلياً، تنفيذ قرار مجلس التعليم العالي بتحويل فروع كليات جامعة الملك عبدالعزيز في شمال جدة إلى كليات مستقلة، ولم تبق إلا الأمور الإدارية، التي ستتطلب بعض الوقت، ولكنها لن تؤثر على الهدف الرئيسي لعملية التحويل وهو دعم العملية التعليمية في منطقة مكة المكرمة، بخاصة في محافظة جدة.
وكشف طيب لـ «الشرق» أن تحويل فروع الكليات في شمال جدة إلى كليات مستقلة سيتيح الفرصة لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الطلاب والطالبات في هذه الكليات، معتبرا ذلك دليلاً واضحاً على اهتمام خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين بالتعليم الجامعي في المملكة، ومقدراً متابعة أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، للشأن الجامعي في محافظات منطقة مكة المكرمة. وأوضح مدير جامعة المؤسس أن العام المقبل سيشهد استيعاباً أكبر للطلاب والطالبات، بخلاف العامين الماضيين، فضلاً عن زيادة أعداد أعضاء هيئة التدريس، وتوفير معامل للكليات.
من جانبه، كشف وكيل الجامعة للمشروعات الدكتورعبدالله بافيل لـ «الشرق» أن المشروعات المستقبلية للميزانية الجديدة، التي ستُعتمد لهذا العام، ليس بينها كلية للإعلام أو كلية للحقوق، ولا يدخل فيها مبنى مركز الإنتاج الإعلامي والبرج الطبي، حيث لم تصدر بعد موافقة من إدارة الجامعة على إنشاء هذه المباني الجديدة. وأوضح بافيل، أن تقاريرالمشروعات لهذا العام ستعلن خلال الأسبوع المقبل بعد اعتمادها من إدارة الجامعة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٤٠٣) صفحة (٤) بتاريخ (١٠-٠١-٢٠١٣)

 
إطبع هذه الصفحة