الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :عيادات متنقلة تقدم العلاج المجاني في “الأربطة” والمدارس
الجهة المعنية :كلية طب الأسنان
المصدر : جريدة المدينة
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 28/02/1434
نص الخبر :

ريهام المستادي - جدة
الخميس 10/01/2013
قال عميد كلية طب الأسنان بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتورعبدالغني بن إبراهيم ميرة: إن عيادات طب الأسنان المتنقلة تتبنى خطة لتقديم خدمات علاجية وتوعوية للكبار والصغار في الأربطة الخيرية والمدارس.
وأضاف أن عمل عيادات طب الأسنان المتنقلة لن يقتصر على توفير العلاج والعناية بصحة الفم والأسنان، وإنما يشمل جمع معلومات عن أمراض الفم والأسنان السائدة لتوفير قاعدة بيانات صحية لإيجاد الطرق الأنسب لعلاجها والوقاية منها. وقد قامت الكلية بعدة حملات العام الماضي لأربطة ومدارس، كما بين أن الحافلة المتنقلة تحوي أحدث الأجهزة والمعدات، ويتوفر بها الكادر الطبي والمهني لاستقبال جميع الحالات.
وأوضحت الدكتورة سلمى بنت أحمد باحنان، المشرفة على العيادات المتنقلة، أن الزيارة الحالية لمدرسة عبدالله بن العباس بحي الكندرة بجدة ماهي الا تكملة للجهود التي تقدمها كلية طب الأسنان في إطار تفعيل دور الجامعة في خدمة المجتمع حيث تقدم خدمات علاجية وتوعوية للوقاية من أمراض الفم والأسنان، مما يساهم في اتساع نطاق الخدمات العلاجية والتوعوية، كما أنها توفر خدمات تخصصية عن طريق تحويل الحالات المتقدمة لتنال خدمة علاجية في الكلية.
وتعتبر هذه العيادات التي تزيد تكلفتها على مليوني ريال ثمرة تعاون مشترك بين الجامعة وإحدى شركات القطاع الخاص -شركة صافولا- من أجل خدمة المجتمع والتي تعد من أهم أولويات الجامعة.
يذكر أن زيارة مجمع عبدالله بن العباس بدأت منذ أربعة أسابيع، وقد قام نخبة من أطباء الكلية بمشاركة أطباء الامتياز بتقديم خدمات علاجية ووقائية وتوعية على ثلاث فترات: صباحية، وبعد الظهر، وفترة مسائية لجميع طلاب المرحلة الابتدائية ومحو الأمية حيث بلغ عدد الطلاب في الفترات الثلاث مايزيد على ألف طالب وفي نفس الصدد أوضح الدكتورابراهيم بن صالح الكنفري المعيد في كلية طب الأسنان بقسم إعادة تأهيل الوجه والفم والفكين والمشارك في العيادات المتنقلة أنه في الأسبوعين المقبلين سيتم علاج المعلمين والإداريين بالمدرسة في محاولة لاستيعاب أكبر عدد ممكن، وبعد الانتهاء بإذن الله من هذه الزيارة ستكون هناك حملة أخرى للطالبات يقوم بها فريق مؤهل من طبيبات الامتياز.

 
إطبع هذه الصفحة