الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :العنقري للمبتعثين بالمجر: انقلوا العلوم المفيدة لوطنكم
الجهة المعنية :التعليم العالي
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 29/03/1434
نص الخبر :
وتهدف الورشة للتعريف بالوظيفة الثالثة للجامعات ضمن التوجهات العصرية للتعليم العالي التعليم المستمر، المشاركة المجتمعية ونقل التقنية والابتكار، استعراض التجارب الناجحة والممارسات المثلى محليا وعالميا، أهمية الوظيفة الثالثة للجامعات في بناء مجتمع معرفي، دور الوظيفة الثالثة في نقل المعرفة.
يشار إلى أن محاور الورشة هي المؤشرات الحديثة لقياس الوظيفة الثالثة للجامعات، دمج الجامعات في المجتمعات فكريا، تجاوز المسارات التقليدية لخدمة المجتمع، تصحيح النظرة القائمة بين الجامعات والمجتمعات المحلية ودور القطاع الخاص في تعزيز الوظيفة الثالثة للجامعات.
من جهة ثانية التقى وزير التعليم العالي في مقر سفارة المملكة في بودابست يوم أمس الأول الطلبة السعوديين المبتعثين، وذلك في إطار زيارته الرسمية لجمهورية المجر، والتي وقع خلالها مذكرة تعاون علمي وتعليمي مع وزير الموارد البشرية في المجر.
وفي بداية اللقاء نقل الدكتور العنقري تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني إلى الطلبة المبتعثين، مؤكدا عليهم أهمية استثمار تواجدهم خير استثمار في هذا الجانب، مشيراً إلى أن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي سيكون له مردود إيجابي كبير على الوطن والمجتمع السعودي، حيث سيسهم المبتعثون بنقل العلوم والتجارب المفيدة التي تحتاجها القطاعات المختلفة في المملكة.

 
إطبع هذه الصفحة