الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :تعليم جدة يعزز شراكاته المجتمعية بملتقى “معًا.. لتعليم واعد”
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريدة المدينة
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 29/03/1434
نص الخبر :

يتضمن عروضًا وثائقية عن مشروعات الوزارة

حمود الصقيران - جدة
تقيم الإدارة العامة للتربية والتعليم بجدة ممثلة في ادارة الاشراف التربوي صباح غد الأحد، ملتقى لتعزيز مفهوم الشراكة بين التعليم ومؤسسات المجتمع تحت عنوان (معًا.. لتعليم واعد).
وأوضح مدير الإشراف التربوي بتعليم جدة معجب الزهراني أن اللقاء الذي يقام في قاعة بلاتسو بجدة يهدف إلى زيادة الشراكة الفاعلة بين التعليم ومؤسسات المجتمع المحلي واستثمارها في دعم عملية التعليم وتحقيق مخرجات متميزة واعدة وتحقق التربية الشاملة، مما يتطلب مزيدًا من التعاون بين الإدارة التعليمية ومؤسسات المجتمع المختلفة، وأكد أهمية دور الأسرة كونها المحضن الأول للطفل وتنطلق مع كل مؤسسات المجتمع التعليمية والثقافية والإعلامية، علاوة على المؤسسات المجتمعية الأخرى، مما يسهم حتمًا في تطوير الأداء التربوي والتعليمي، وفتح آفاق واسعة أمام العاملين في المجال التربوي للاستفادة من مصادر المجتمع المحلي المعرفي والتكنولوجي.
ويستضيف الملتقى عددًا من القيادات المجتمعية المحلية وعددًا من أولياء أمور الطلاب والطالبات والقيادات التربوية بتعليم جدة، كما تتضمن فعاليات الملتقى عرض فيلم وثائقي بعنوان «المشروعات الوزارية خطوات نحو العالمية، وإشراقات (طلبة وطالبات ) ويختتم اللقاء بندوة «المجتمع في دعم متغيرات التعليم»، والتي تناقش عددًا من المحاور أولها المشاركة المجتمعية مع التعليم ضرورة وطنية ومسؤولية جماعية، بينما يتطرق المحور الثاني إلى المجتمع ومتغيرات التعليم، وخصص المحور الثالث لمناقشة مخرجات تعليمية واعدة في ظل المشاركة، فيما يناقش المحور الرابع الاتصال الفاعل واتساق الجهود بين المؤسسات المجتمعية، ومن المقرر اختتامها بطرح الآراء والتوصيات لتحقق تعليمٍ واعد.
ويهدف الملتقى لتفعيل الشراكة بين التعليم والمجتمع، وزيادة التفاعل بين التعليم والمجتمع المحلي في دعمه لعملية التعليم وتحقيق مخرجات متميزة.
ويصل عدد الحضور 600 من القيادات المجتمعية المحلية وعناصر من أولياء أمور الطلاب بواقع (300 رجل و300 سيدة).

 
إطبع هذه الصفحة