الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :طلاب 9 جامعات يخوضون تجربة الأفلام الوثائقية والعروض المسرحية بملتقى الشباب
الجهة المعنية :عمادة شؤون الطلاب
المصدر : جريدة المدينة
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 30/04/1434
نص الخبر :

طلاب 9 جامعات يخوضون تجربة الأفلام الوثائقية والعروض المسرحية بملتقى الشباب

انور السقاف - جدة
الثلاثاء 12/03/2013
طلاب 9 جامعات يخوضون تجربة الأفلام الوثائقية والعروض المسرحية  بملتقى الشباب
بدأت في مدارس وجامعات منطقة مكة المكرمة التسعة منافسات المرحلة الثانية من التصفيات الأولية لملتقى الشباب، الذي أعلن انطلاقته صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير المنطقة أمس الأول.
وانطلقت التصفيات الأولية الرياضية والثقافية والعلمية متزامنة ضمن أربع مجموعات قسمت هذا العام حسب المواقع الجغرافية، تضم أولاها محافظات العاصمة المقدسة والجموم والكامل، وثانيها الطائف، رنية، تربة، الخرمة، ميسان، والمويه، فيما تجمع الثالثة جدة وخليص ورابغ، ويقع في نطاق المجموعة الرابعة محافظات الليث والقنفذة واضم والعارضيتين. وقسمت المسابقات هذا العام إلى ثلاث مراحل، الأولى داخل كل محافظة، والثانية بين المحافظات (وتمثل هاتان المرحلتان التصفيات الأولية للملتقى)، بين الفترة من 28/4 إلى 1/5/1434، والثالثة والأخيرة للمتأهلين من المرحلتين السابقتين وتستضيفها محافظة جدة في الفترة من 18 إلى 21/5.وتشارك في البرنامج جامعة الملك عبدالعزيز، جامعة أم القرى، جامعة الطائف، جامعة الأعمال والتكنولوجيا (CBA)، الكلية التقنية بجدة، كلية الاتصالات والإلكترونيات، كلية ابن سينا الأهلية، كلية الغد للعلوم الصحية، معهد حرس الحدود البحري.
وتشارك 9 جامعات ومؤسسات تعليم عالٍ في 14 مسابقة نشاط طلابي تنافسي متنوعة منها 9 مسابقات ثقافية وفنية وعلميه وهي القرآن الكريم، والمسابقة الثقافية العامة ، والشعر، وبرنامج « 72 «، وهوايات فنية هي خط، وتصوير، وأشغال يدوية، وأفلام قصيرة وثائقية «، وابتكارات علمية، وأعمال تطوعية، ونصب الخيام، وعروض مسرحية، إضافة إلى 5 منافسات رياضية.
وأكد عميد شؤون الطلاب في جامعة الملك عبدالعزيز الدكتورعبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني أن مشاركة الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في ملتقى شباب مكة تمثل أهمية قصوى لدى الجميع وحرصت اللجنة المنظمة على إضافة مسابقات جديدة تتوافق مع أهداف الملتقى ورسالته وكان من أهمها مسابقات الإلقاء الفردي ومسابقة نجم النشيد ومسابقة السومو (الروبوت)، وهي مسابقة جماعية علمية تنافسية في مجال علم الروبوت. وتواصل لجان التحكيم المتخصصة فرز نتائج المسابقات كل بحسب تخصصه، وفق معايير وضوابط دقيقة ، تمهيدا لإعلان الفائزين خلال نهاية الأسبوع الجاري و المقبل.
المزيد من الصور :

 
إطبع هذه الصفحة