الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :عظمة المشروع تكتمل باعتماد المعايير الدولية وسرعة التنفيذ
الجهة المعنية :المركز الإعلامي
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 30/04/1434
نص الخبر :
وصف عدد من المسؤولين والوجهاء موافقة مجلس الوزراء على مشروع النقل العام بمحافظة جدة، بالقرار التاريخي الذي سيحدث نقلة نوعية هامة على طريق تطوير المحافظة والانتقال بها إلى مصاف المدن العالمية الحديثة بما يواكب أهمية جدة ومكانتها التاريخية والاقتصادية وباعتبارها بوابة الأراضي المقدسة، ومحطة عبور ملايين الحجاج والمعتمرين كل عام.
عضو مجلس الشورى المهندس حسن الزهراني أوضح أن ما يجري تنفيذه في جدة من مشاريع عملاقة إضافة إلى إقرار مشاريع النقل العام ستمثل حال انتهائها نقلة نوعية كبيرة على مستوى الخدمات في هذه المحافظة المهمة، بحيث ستسهل الاتصال والمواصلات وتسرع من وتيرة النمو الاقتصادي إضافة إلى توفير خدمة مجتمعية لمن يحتاج إليها.
إنهاء مشكلة الازدحام
فيما أكدت الدكتورة ثريا العريض عضو مجلس الشورى أن هذه الخطوة الممتازة والرائعة جاءت في الوقت المناسب لخدمة سكان جدة مشيرة إلى انه حين اكتمال النقل العام سيخفف ذلك من الازدحام الكبير وسيعمل على راحة المواطنين وخدمتهم بشكل كبير.
المرأة أول المستفيدين
ألفت قباني نائب رئيس اللجنة الصناعية بغرفة جدة وصفت قرار مجلس الوزراء بالموافقة على مشروع النقل العام بالنقلة النوعية التي تناسب بوابة الحرمين الشريفين وإنسان المحافظة مشيرة إلى أن جدة التي تحولت على مدار السنوات الأربع الماضية إلى ورشة عمل موعودة بمزيد من المشاريع العملاقة التي ستساهم في نقلها لمصاف المدن المتقدمة داعية إلى تنفيذ المشاريع وفق معايير عالمية لتواكب الطفرة الكبيرة التي تعيشها المملكة بالتزامن مع المشاريع الأخرى التي يتم تنفيذها الآن من صرف صحي وجسور وتطوير للبنية التحتية وهو ما ينتظره قطاع عريض من المواطنين. وأكدت قباني أن المرأة السعودية على وجه الخصوص ستكون أكثر المستفيدين منه في ظل عدم وجود وسيلة نقل حقيقية تحافظ على خصوصيتها.
توفير الخدمات
اللواء عبدالله جداوي نائب مدير الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة عبر عن سعادته باعتماد مشروع النقل في محافظة جدة، وقال: المشروع قفزة نوعية وحضارية كبيرة إذ سيغير من وجه المدينة بطريقة ايجابية ورائعة، ولفت جداوي إلى أن الملاحظ هو تسارع العمل في جدة وكمية المشاريع المنجزة لمصلحة سكان جدة. وذكر أن هذه المشاريع ستعين الدفاع المدني على تقديم الخدمات وعمليات المباشرة بفاعلية وفي وقت اقصر وكذلك إعطاء المزيد من هامش الحركة والتنقل بالشكل والوقت المطلوب.
جدة في الاتجاه الصحيح
الدكتور شارع البقمي المتحدث الرسمي في جامعة الملك عبدالعزيز عبر عن الفرحة الكبيرة التي تعم جدة بهذا القرار المبهج والحكيم الذي سينقل المدينة الساحلية عروس البحر الأحمر وبوابة الحرمين الشريفين إلى مستقبل مشرق وحالم بعد اكتمال مشاريع النقل وشكر البقمي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد على هذه الهدية، مبينا أن ورش العمل المقامة اليوم في جدة في أكثر من موقع وعلى أكثر من صعيد دليل ملموس على أنها المحافظة ومشاريع التطوير فيها تسير في الاتجاه الصحيح.
رجل الأعمال محمد الفضل عبر عن إعجابه الكبير بهذه الخطوة الممتازة التي تعتبر هدية لأهالي جدة خاصة مع طفرة المشاريع الجديدة التي تشهدها المحافظة مضيفا أن جدة تحتاج إلى مشروع مثل هذا ينقلها لتصبح مدينة من مدن العالم الأول.

 
إطبع هذه الصفحة