الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :هيئة السياحة تبحث التدريب السياحي مع كليات المجتمع التقنية بجدة
الجهة المعنية :كلية الدراسات التطبيقية
المصدر : جريدة الجزيرة
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 28/05/1434
نص الخبر :

رجوع

 

جدة - الجزيرة:

عقد مسؤولون في مركز تنمية الموارد البشرية السياحية الوطنية «تكامل» بالهيئة العامة للسياحة والآثار اجتماعا في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة مع عمداء كليات خدمة المجتمع والتعليم المستمر، الذين مثلوا أكثر من عشرين جامعة بالمملكة، كما عقدوا اجتماعا مماثلا مع مجلس التدريب التقني والمهني بمقر المعهد الصناعي الثانوي بجدة مؤخراً، شارك فيه ممثلون من شركاء الهيئة من القطاعين العام والخاص كالغرفة التجارية والصناعية بجدة وصندوق تنمية الموارد البشرية.

وقال الدكتور عبدالله الوشيل، مدير عام مركز تنمية الموارد البشرية، إن الاجتماعات حققت الهدف منها لمناقشة آلية تنفيذ برامج المهن السياحية في تلك المنشآت، لمرونة تلك الجهات في تنفيذ برامج تدريبية بقدر الاحتياجات الوظيفية.

وسيبدأ قريباً التنفيذ في كليات تبوك والقصيم والمدينة المنورة وأبها وجازان وحائل والجوف. مشيراً إلى أن تلك اللقاءات هدفت إلى تفعيل اتفاقيات التعاون بين الهيئة والشركاء لتغطية العجز في منشآت التدريب والتأهيل السياحي. والعمل على توحيد المعايير المهنية ومتطلبات التدريب والتأهيل للمهن السياحية، حيث أنهت الهيئة إعداد المعايير المهنية والحقائب التدريبية لقطاعات السفر والسياحة وقطاع الإيواء وقطاع الترفيه والجذب السياحي، لتشكل بذلك القاعدة الأساسية لمناهج ووسائل التدريب على المهن السياحية في تلك القطاعات.


 
إطبع هذه الصفحة