الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :استقبل السفير الإسباني
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 29/05/1434
نص الخبر :
استقبل السفير الإسباني

الفيصل يدفع بـ 1400 خريج من جامعة رابغ لسوق العمل

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة في مكتب سموه بجدة أمس السفير الإسباني خواكين بيريش بيانويبا لدى المملكة، وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
من جهة أخرى، يزف الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة اليوم خريجي الدفعة الأولى لطلاب فرع جامعة الملك عبدالعزيز في رابغ والبالغ عددهم 1400 خريج إلى سوق العمل.
وأوضح المتحدث الرسمي لجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور شارع البقمي أنه إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني، وتحقيقا لتطلعات صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة الهادفة إلى توفير التعليم العالي بجودة لا تقل عن كبرى الجامعات العالمية لأبناء هذه البلاد في كل مكان، فإن السعي جاد لتحقيق تطلعاتهم، والعمل على بناء الإنسان وتنمية المكان.
وكشف البقمي أن الجامعة أعدت الدراسات اللازمة لاستحداث كليات جديدة بالفرع تتمثل في الصيدلة، طب الأسنان، الدراسات البحرية، اللغات والترجمة، تصاميم البيئة، الاتصال والإعلام، كلية العلوم البيئية، فضلا عن إنشاء مدينة جامعية متكاملة، وإنشاء المستشفى الجامعي بتكلفة قدرها 401 مليون ريال.
من جهته أوضح الدكتور عبد الإله ساعاتي عميد كلية إدارة الأعمال أن الكلية سوف تزف إلى سوق العمل 900 طالب وطالبة من أقسامها وتخصصاتها العلمية المتعددة في عرس تعليمي وأكاديمي كبير تقيمه وحدة الخريجين بالكلية بقاعة الاحتفالات بالمحافظة، بحضور مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور أسامة طيب، وبإشراف الدكتور عبدالإله ساعاتي عميد الكلية.
وفي الإدارة الرياضية ماجستير تقدم الكلية 30 خريجا، وفي قسم الموارد البشرية 522 خريجا، وفي قسم التسويق 170، وقسم القانون 15، وفي قسم الخدمات الصحية يتخرج 8 طلاب.

 
إطبع هذه الصفحة