الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :الفيصل يتفقد مشاريع الـ" 232" مليونا برابغ
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريدة الوطن
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 29/05/1434
نص الخبر :

الفيصل يتفقد مشاريع الـ" 232" مليونا برابغ

يرعى تخريج أولى دفعات فرع الجامعة بالمحافظة

أمير مكة المكرمة خلال اجتماعه بأعضاء المجلس المحلي برابغ العام الماضي (الوطن)
أمير مكة المكرمة خلال اجتماعه بأعضاء المجلس المحلي برابغ العام الماضي (الوطن)

 

جدة: محمد الزايد 2013-04-09 10:25 PM     

يناقش أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل اليوم المشاريع القائمة بمحافظة رابغ، حيث سيطلع على مشاريع تنموية وبلدية وبنية تحتية معتمدة وتحت الترسية بتكلفة إجمالية تصل إلى نحو 232 مليون ريال. وتأتي تلك الزيارة ضمن محطته الثانية التي يزور فيها محافظة رابغ للسنة السادسة على التوالي، حيث زار في المحطة الأولى محافظات الطائف، ميسان، تربة، رنية، الخرمة، والمويه.
وأوضح محافظ رابغ طه بن مبيريك، أن أمير مكة المكرمة سيطلع خلال الزيارة على المشاريع المعتمدة في ميزانية العالم الحالي، التي تصل تكلفتها الإجمالية نحو 119 مليون ريال، إلى جانب مشاريع تحت الترسية بتكلفة 113 مليون ريال. وأشار إلى أن الأمير خالد الفيصل سيلتقي خلال الزيارة بالمشايخ والأعيان ورؤساء الأجهزة الحكومية، مبينا أنه سيرأس اجتماع المجلس المحلي، ويطلع على تقرير شامل حول مسيرة التنمية وملفات المشاريع القائمة والجاري تنفيذها في المحافظة، كما يستمع سموه إلى مطالب واحتياجات الأهالي من مشاريع التنمية.
من جهة أخرى، يرعى أمير مكة المكرمة الأحد المقبل، ورشة عمل تحديث الخطة الاستراتيجية التنموية لمنطقة مكة المكرمة، ويستعرض مع مختلف الجهات الحكومية ما تم تنفيذه من مشاريع في الخطة العشرية، وكذلك المشاريع المطلوبة خلال السنوات الخمس المقبلة.
كما يرعى الأمير خالد الفيصل اليوم، حفل تخريج الدفعة الأولى لطلاب فرع جامعة الملك عبدالعزيز في رابغ، والبالغ عددهم 1400 خريج.
وأوضح المتحدث الرسمي لجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور شارع البقمي، أن رعاية الأمير خالد الفيصل لحفل التخرج ضمن زيارته التفقدية للمحافظة دليل على حرصه على أن تنال محافظات المنطقة كافة نصيبها من التعليم الجامعي.
وبين أن فرع الجامعة برابغ يضم 6 كليات هي:الطب، والهندسة، والحاسبات وتقنية المعلومات، والعلوم والآداب، وكليتا الأعمال والعلوم الطبية التطبيقية، إضافة إلى برنامج السنة التحضيرية.
وأشار إلى أن عدد الطلاب بفرع الجامعة برابغ يزيد على 15 ألف طالب وطالبة موزعين على الكليات المذكورة في مختلف برامج الانتظام والتعليم عن بعد والانتساب.
وكشف أن الجامعة أعدت الدراسات اللازمة لاستحداث كليات جديدة بالفرع، تشتمل على كليات الصيدلة، وطب الأسنان، والدراسات البحرية، واللغات والترجمة، وتصاميم البيئة، والاتصال والإعلام، وكلية العلوم البيئية.


 
إطبع هذه الصفحة