الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :أمير منطقة مكة المكرمة يدفع بـ(1400) خريج من فرع جامعة المؤسس برابغ اليوم
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريدة الجزيرة
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 29/05/1434
نص الخبر :

كرَّم الفائزين بمشاريع التقنية لرواد ورائدات الأعمال بالطائف
أمير منطقة مكة المكرمة يدفع بـ(1400) خريج من فرع جامعة المؤسس برابغ اليوم

 
 
أمير منطقة مكة المكرمة يدفع بـ(1400) خريج من فرع جامعة المؤسس برابغ اليوم













جدة - عبدالله الدماس:

يدفع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، اليوم بخريجي الدفعة الأولى لطلاب فرع جامعة الملك عبدالعزيز في رابغ، البالغ عددهم 1400 خريج. ويأتي ذلك ضمن محطته الثانية التي يزور فيها محافظة رابغ للسنة السادسة على التوالي؛ حيث شملت المحطة الأولى محافظات الطائف، ميسان، تربة، رنية، الخرمة والمويه. وأوضح المتحدث الرسمي لجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور شارع البقمي أن فرع الجامعة برابغ أصبح يضم ست كليات هيكلية، وأضاف بأن أعداد الطلاب والطالبات المقيدين في تزايد حتى أصبح هذا العام الجامعي 1433-1434هـ أكثر من 15000 طالب وطالبة في مختلف برامج الانتظام والتعليم عن بُعد والانتساب. وأشار إلى أن الجامعة استحدثت قبل نحو سنتين برنامج ماجستير «الإدارة الرياضية»، الذي يقدَّم من كلية الأعمال برابغ، بالتعاون مع إحدى الجامعات الأرجنتينية العريقة في هذا المجال، بالتنسيق مع الجهات المستفيدة مثل الرئاسة العامة لرعاية الشباب ورابطة دوري المحترفين والأندية الرياضية.

من جهة أخرى كرَّم الأمير خالد الفيصل أصحاب المشاريع التقنية الفائزة في اللقاء الذي نظمته مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، ممثلة في برنامج بادر لحاضنات التقنية، مؤخراً بجدة لدعم رواد ورائدات الأعمال التقنية في المملكة.

جاء ذلك أثناء افتتاح سموه مركز ريادة الأعمال وواحة التقنية بالطائف، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل، ومعالي محافظ الطائف الأستاذ فهد بن عبدالعزيز بن معمر، ومعالي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد السويل. وقد فازت 3 مشاريع إلكترونية بالمراكز الأولى في اللقاء، التي تركزت على تقديم خدمات للمقبلين على الزواج وعنونة للمواقع للمملكة، وأخيراً تقديم خدمة للاستشارات الطبية وخدمة المرضى.

وأوضح نواف الصحاف، المدير التنفيذي لبرنامج بادر لحاضنات التقنية بالمدينة، أن دعم هذه المواهب يُعد دعماً قوياً لجميع المهتمين بريادة الأعمال التقنية، وتحفيزاً للإبداع والابتكار في المجال التقني من أجل تطوير وتوطين التقنية في المملكة.


 
إطبع هذه الصفحة