الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :أمير مكة المكرمة : مليار ريال لمشاريع التنمية في خليص والكامل
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : ميثاق الالكترونية
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 28/06/1434
نص الخبر :
أمير مكة المكرمة : مليار ريال لمشاريع التنمية في خليص والكامل
أمير مكة المكرمة : مليار ريال لمشاريع التنمية في خليص والكامل
27-06-1434 03:35
"ميثاق" واس أعلن الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة أن محافظتي الكامل وخليص تشهدان تنفيذ مشاريع تبلغ نحو مليار ريال. مؤكدا حرص القيادة الحكيمة على سير التنمية سيراً حسنا وبطريقة علمية مدروسة وأن يكون التنفيذ مستمرا. وقال في ختام زيارته لمحافظتي الكامل وخليص أمس "لقد تشرفت بلقاء المواطنين وسمعت منهم كل ما يسر عن التنمية التي تتطور من حسن لأحسن كما سعدت بتخريج 170 طالبا يمثلون الدفعة الأولى من طلاب فرعي جامعة الملك عبد العزيز في الكامل وخليص.

وقد بدأ أمير منطقة مكة المكرمة جولته بزيارة محافظتة الكامل ثم محافظة خليص، حيث رأس المجلس المحلي للمحافظتين واستمع لمطالب الأهالي بحضور مديري الإدارات الحكومية في المنطقة كما أستقبل أهالي المحافظتين. ودشنه المباني العاجلة لفرعي جامعة الملك عبدالعزيز في محافظتي الكامل وخليص. كما افتتح عددا من المشاريع التنموية في محافظة الكامل شملت مباني جامعة الملك عبدالعزيز ومبنى المرور في المحافظة واللجنة الثقافية في الكامل التي تنبثق عن نادي مكة الأدبي.

وفيما يخص المشاريع المتعثرة التي عرضها المجلس المحلي عليه وجه بالرفع بتقرير خلال شهر من تاريخ الزيارة يتضمن رصداً لخطوات سير العمل في تلك المشاريع. مؤكدا ضرورة أن يكون ثقافي الكامل ناديا أدبيا مستقلا له أنشطته وفعاليته الثقافية. وأثناء اجتماع المجلس المحلي بالكامل أعلن عن تعميق أربعة آبار لإمداد المحافظة بالمياه بالإضافة للإعلان عن حل جذري لمشكلة المياه في الكامل بإنشاء خط توصيل بدء العمل فيه وبلغت نسبة الانجاز 83% ، وأعلن عن توجيه عاجل صادر عن وزارة المياه والكهرباء برفع انتاجية محطة رابغ إلى 600 ألف م3 بغرض إمداد خليص والكامل وجدة ومكة المكرمة بالمياه المحلاة.

وفي شأن الطرق تم خلال الاجتماع اعتماد 11 مليون ريال لحل مشكلة المنحنيات الخطرة في الطريق المؤدي إلى الكامل ووضع اعتماد الطريق ضمن أولويات وزارة النقل خلال ميزانية العام القبل. وفي محافظة خليص دشن سمو خالد الفيصل المبنى الجامعي وافتتح مشروع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار للأمانة والبلديات والمجمعات القروية والقرى التابعة لها المحور الشمالي. كما اطلع على مشاريع بلدية في عدد من المراكز والقرى التابعة للمحافظة. كما استعرض خلال الزيارة مشاريع المياه المتمثلة في تشغيل وصيانة الآبار وصيانة خطوط المياه الرئيسية الاشراف على شبكات المياه بالاضافة لتشغيل وصيانة مضخات المياه

 
إطبع هذه الصفحة