الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :عالم الصيدلة البروفيسور مايكل يزور جامعة المؤسس‎
الجهة المعنية :كلية الصيدلة
المصدر : جريدة الرياض
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 28/07/1434
نص الخبر :


البروفيسور مايكل خلال لقائه الدكتور عدنان زاهد

جدة - ياسر الجاروشة

    قام الرئيس السابق للجمعية العالمية لعلوم النواتج الطبيعية البروفيسور مايكل هينريك عالم الصيدلة والنواتج الطبيعية بجامعة كلية لندن بالمملكة المتحدة بزيارة علمية لجامعة الملك عبدالعزيز.

وقد اجتمع به وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عدنان بن حمزة زاهد وحضر الاجتماع كلٌ من عميد كلية الصيدلة الأستاذ الدكتور زيني بنجر ووكيل كلية الصيدلة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبدالملك ألطف ووكيلة كلية الصيدلة بشطر الطالبات الدكتورة هبة الدوسري.

ويعد البروفيسور مايكل هينريك من أبرز الباحثين في مجال الصيدلة والنواتج الطبيعية وقد حصل على منح بحثية بما يزيد على 15 مليون ريال خلال العقد الماضي من الزمن، وحصل على العضوية الفخرية للجمعية السويسرية لعلوم النواتج الحيوية.

ويقوم العالم الزائر بعدد من الأنشطة الأكاديمية والبحثية في الجامعة من بينها إلقاء سلسة من المحاضرات العلمية المتقدمة لأعضاء هيئة التدريس والطلاب بكلية الصيدلة ومناقشة التعاون في المشروعات البحثية المتعلقة بعلم الصيدلة والنواتج الطبيعية وقد قام بزيارات لمركز الملك فهد للبحوث الطبية والمستشفى الجامعي حيث أشار إلى إمكانيات الجامعة ومعاملها البحثية. وبهذه المناسبة أوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمى بأن هذه الرحلة العلمية التي يقوم بها العالم مايكل هينريك تأتي ضمن التعاون بين الجامعة والجامعات والمراكز البحثية والمعاهد المتخصصة في العلوم الطبية ومنها الصيدلة، والسعي لتقديم تعليم متميز وبمستوى عالٍ لطلاب وطالبات الجامعة، والاستفادة القصوى من هؤلاء العلماء لتحقيق الأهداف المرجوة من هذه اللقاءات وبما يخدم أهداف العملية التعليمية، كما يأتي ذلك في إطار توجهات معالي مدير الجامعة في تدعيم مجالات التعاون العلمي والبحثي مع الجامعات المحلية والعالمية.



 
إطبع هذه الصفحة