الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :انتهاء الأسبوع الأول من القبول الجامعي.. وتوفير 3550 مقعداً للبرامج الموازية
الجهة المعنية :عمادة القبول والتسجيل
المصدر : جريدة الرياض
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 28/08/1434
نص الخبر :

جامعة المؤسس تخصص مقراً لاستقبال أولياء أمور الطالبات

انتهاء الأسبوع الأول من القبول الجامعي.. وتوفير 3550 مقعداً للبرامج الموازية


المقر الذي هيأته الجامعة لأولياء أمور الطالبات
جدة- ياسر الجاروشة
    

ضمن إجراءات تسهيل عملية القبول والتسجيل جهزت جامعة الملك عبدالعزيز مقراً خاصاً أمام مركز قبول الطالبات بالمبنى 29 ليكون مكاناً لانتظار وراحة أولياء أمور الطالبات المرشحات للقبول حتى ينهين إجراءاتهن بمرونة وسهولة لدى لجنة القبول الخاصة بالطالبات.

وأوضحت وكيلة القبول والتسجيل الدكتورة نورة بادياب أن الجامعة اعدت موقعاً متكامل الخدمات لأولياء أمور الطالبات الذين يرافقون بناتهم المرشحات للقبول، مشيراً إلى أنه تم توفير بوفيه يومي مفتوح من الساعة السابعة والنصف وحتى انتهاء فترة العمل بالمركز ومغادرة آخر طالبة حضرت لمركز القبول.

وبينت الدكتورة بادياب أن المقر جهز بمكيفات ومقاعد انتظار وشاشة عرض يتم من خلالها متابعة سير عملية القبول عبر النقل المباشر المرتبط بموقع الجامعة بالانترنت.

وأشارت وكيلة القبول والتسجيل بالجامعة إلى أن ولي الأمر ومنذ لحظة وصوله برفقته ابنته المرشحة للقبول لا يستغرق انتظاره أكثر من 5 دقائق وهي الفترة التي تنهي فيها المرشحة إجراءات قبولها لدى لجنة القبول بالمركز.

وفي نفس السياق وتوسيعاً لدائرة القبول خصصت الجامعة 3550 مقعداً للبرامج الموازية للقبول في السنة التأهيلية المسائية لخريج التعليم العام في فرع الجامعة الرئيس وفروعها بعسفان ورابغ وخليص والكامل، وتهدف الجامعة إلى إتاحة الفرصة للمتقدمين للالتحاق بالتعليم الجامعي، لمن لم يتمكنوا من الالتحاق بالانتظام أو باقي البرامج الأخرى.

هذا، وقد أنهت عمادة القبول والتسجيل بالجامعة عملية القبول والتسجيل، للاسبوع الأول في المراكز الأربعة. حيث كشف المتحدث الرسمي للجامعة الدكتور شارع البقمي عن بلوغ عدد المقبولين والمقبولات إلى 11052 طالباً وطالبة، منهم 5718 طالباً، و 5334 طالبة، لينتهي الأسبوع الأول من عملية القبول والتسجل بنجاح ووفق ما هو مخطط له.

على أن تستأنف عملية استقبال المرشحين الجدد والتأكد من مستنداتهم الرسمية اليوم الأحد وذلك وفق الآلية المعمول بها من خلال التواصل مع الطلاب والطالبات بالرسائل النصية والبريد الإلكتروني، ودعوتهم للحضور لإنهاء إجراءاتهم.

وبين عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور أمين نعمان، أن العمادة لازالت تواصل تنفيذ خطتها لإكمال إجراءات قبول أكثر من 42 ألف طالب وطالبة بمختلف برامج القبول المتعددة بالجامعة وفروعها، في الانتظام والانتساب والتعليم عن بعد والتعليم الموازي حيث يتواصل العمل في أربعة مراكز للقبول تعمل منذ السابعة صباحا على استقبال الطلاب والطالبات المرشحين للقبول بالجامعة عبر المسارين الإداري الإنساني والعلمي بحسب التدرج النسبي للمعدلات الموزونة لجميع المتقدمين.


أحد الطلاب المقبولين يتسلم بطاقته الجامعية


 
إطبع هذه الصفحة