الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :جامعة المؤسس تستكشف الموهوبات فور دخولهن السنة التحضيرية
الجهة المعنية :عمادة شؤون الطلاب
المصدر : صحيفة الشرق
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 28/10/1434
نص الخبر :

جامعة المؤسس تستكشف الموهوبات فور دخولهن السنة التحضيرية

من فعاليات البرنامج الإرشادي في جامعة الملك عبدالعزيز (الشرق)

جدةرنا حكيم

كشفت عميدة شؤون الطلاب بشطر الطالبات في جامعة الملك عبدالعزيز الدكتورة هناء جمجوم عن توجه الجامعة لجعل جميع الخدمات والاختبارات المقدمة لطالبات السنة التحضيرية في الجامعة على أجهزة الحاسب الآلي والآيباد عوضاً عن تقديم الاختبارات والخدمات على النماذج الورقية، مشيرة إلى سعي الجامعة لجعل أحد فروعها مقراً موحداً لجميع الطالبات في السنة الأولى، ليجتمعن في مكان واحد وعدم تشتيتهن في فروعها الجامعة الثلاثة في جدة «الأحياء الشرفية» والسلامة والسليمانية.

وأكدت أمس، على هامش البرنامج الإرشادي الذي تقيمه الجامعة لطالبات السنة التحضيرية للمسارات «الإداري والإنساني»، «العلمي»، و«الانتساب والتعليم عن بعد» المقام على مدى ثلاثة أيام بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات، أن الجامعة تعمل على زيادة أعداد الفصول الدراسية المهيئة لذوات الاحتياجات الخاصة، اللاتي يبلغ عددهن 190 طالبة خلال العام الحالي، في جميع الفروع .

وتوقعت جمجوم أن يشهد البرنامج على مدى أيامه الثلاثة حضور حوالي 11 ألف طالبة من جميع الأقسام بالجامعة، وأكدت أن الهدف من البرنامج هو تأهيل الطالبة للدخول في أجواء الجامعة، ومد روابط الصلة بها بتعريفها بالبرامج المتاحة وبالمشرفات.
ولفتت إلى أنه لا توجد نسبة أو تناسب بين عدد الطالبات والمشرفات إلا أن الجامعة فتحت وسائل التواصل الاجتماعي، مثل: تويتر وفيسبوك لاستقبال أسئلة الطالبات.

وأوضحت أنه تم افتتاح قسمي الموهبة والإبداع لاكتشاف الموهوبات منذ دخولهن للجامعة، كما تم تغيير الاختبار النفسي للطالبات لتتعرف الطالبة على ذاتها، كما استحدثت العمادة الشباك الموحد في مركز خدمة الطالبة، بالإضافة لبرنامج إعداد القادة في مركز الاستشارات النفسية لاستقطاب القائدات.
واعتمدت الجامعة في فقرات البرنامج الإرشادي على أسلوب «الدايلوج» وهو حوار بين طالبة وأمها على خشبة المسرح وسط حضور أكثر من ثلاثة آلاف طالبة، وتحدثت الأم فيه بلسان الجامعة لتشرح للطالبات المستجدات الكليات والأقسام الجديدة مثل: قسمي الهندسة الكهربائية والهندسة الصناعية وكلية خدمة المجتمع للطالبات، التي من المقرر أن تلتحق بها خمسون طالبة في كل قسم.


 
إطبع هذه الصفحة