الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :جامعة المؤسس تبدأ ترتب لمؤتمر وطموحات تحديات الاقتصاد الوطني
الجهة المعنية :كلية الاقتصاد والإدارة
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 29/11/1434
نص الخبر :
جامعة المؤسس تبدأ ترتب لمؤتمر وطموحات تحديات الاقتصاد الوطني
جامعة المؤسس تبدأ ترتب لمؤتمر وطموحات تحديات الاقتصاد الوطني
عبدالمحسن السابطي (جدة)
وافق وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري على تنظيم كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة الملك عبدالعزيز المؤتمر العلمي الثاني بعنوان «الاقتصاد الوطني.. التحديات والطموحات» خلال العام الجامعي المقبل 1435 / 1436هـ .
وبدأت الكلية الاستعدادات للمؤتمر المقرر انعقاده في شهر أبريل المقبل حسب عميد الكلية الدكتور أيمن بن صالح فاضل الذي صرح بذلك عقب توقيع مذكرة تفاهم مع مركز الخليج للأبحاث الشريك المعرفي والشريك المنظم للمؤتمر، حيث وقع المذكرة الدكتور فاضل والدكتور عبد العزيز بن عثمان بن صقر رئيس مركز الخليج للأبحاث، وبحضور وكلاء الكلية الدكتور توفيق الخيال، الدكتور محمد الحبيب، والدكتور سليمان آل الشيخ. وشهدت جلسة التوقيع استعراض المحاور الرئيسية للمؤتمر وأهم الموضوعات التي ستكون مطروحة في الجلسات الرئيسية الست، وورش العمل التي تعقد بالتوازي وتناقش الأبحاث العلمية ذات الصلة بموضوعات المؤتمر.
وأوضح الدكتور فاضل أن الكلية بدأت الاستعداد لعقد المؤتمر فور تلقيها موافقة وزير التعليم العالي، من أجل أن يحقق الأهداف المنشودة والنجاح المأمول أسوة بالنجاح الذي حققه هذا المؤتمر في نسخته الأولى في مايو عام 2012م، لافتا الى أن هذا المؤتمر يعقد بصفة دورية كل عامين بمشاركة محلية ودولية وبحضور مسؤولين وباحثين ليجمع بين البحث العلمي وطرح رؤية وخطط الدولة للتعامل مع القضايا الاقتصادية المهمة، لا سيما المتعلقة بنمو وبما يلبي احتياجات المواطن خاصة أن الاقتصاد السعودي هو الأكبر في المنطقة.
وأفاد الدكتور أيمن أن المؤتمر في دورته الجديدة سوف يستضيف نخبة من المشاركين في صناعة القرار في المملكة، إضافة إلى تقديم رؤى خبراء اقتصاديين من داخل المملكة وخارجها وبالتعاون مع القطاع الخاص الوطني، مشيراً إلى أنه سوف يتم قريباً تدشين موقع المؤتمر على الانترنت للتواصل بين اللجان المسؤولة عن المؤتمر والباحثين والإعلاميين والمشاركين في المؤتمر الذي استطاع رغم حداثته ان يوجد لنفسه موقعاً لائقاً على خريطة المؤتمرات المماثلة محلياً ودوليا.

 
إطبع هذه الصفحة