الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :الأمير مشعل يتسلم إصدارات كرسي سموه لدراسات وأبحاث قضايا التستر التجاري
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : صحيفة البلاد
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 26/12/1434
نص الخبر :
الأمير مشعل يتسلم إصدارات كرسي سموه لدراسات وأبحاث قضايا التستر التجاري


جـدة - واس ..

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة في مكتبه أمس مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور أسامة بن صادق طيب، ووكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور أحمد بن حامد نقادي،وعميد كلية الإقتصاد والإدارة المشرف على كرسي الأمير مشعل بن ماجد لدراسات وأبحاث قضايا التستر الدكتور أيمن بن صالح فاضل، وعدد من الباحثين في هذا المجال.
وخلال الاستقبال تسلم سمو محافظ جدة عدداً من الإصدارات الخاصة بالكرسي حملت عدة عناوين منها "التستر التجاري ضمن أنشطة الاقتصاد الخفي"، و" التستر التجاري في دول مجلس التعاون الخليجي "، و" دراسة مسحية استطلاعية عن التستر التجاري بمحافظة جدة "، قدمها مدير جامعة الملك عبدالعزيز.
يذكر أن كرسي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز لدراسات وأبحاث قضايا التستر التجاري الذي أنشئ في 20 / 11 / 1433 هـ برعاية من سموه ترتكز رؤيته أن يكون المرجعية فى إيجاد حلول جذرية لقضايا التستر التجاري.
وتتلخص رسالة الكرسي في تطوير مقترحات علمية عملية متكاملة لمعالجة قضايا التستر التجاري، بأبعادها الإقتصادية، والإجتماعية، والقانونية، والسياسية.
ويهدف الكرسي الى تقديم حلول علمية عملية للمشاكل المتعلقة بالتستر التجاري فى محافظة جدة, ونشر الثقافة والتوعية بمفهوم التستر لمحافظة جدة مع التركيز على مالكي المؤسسات الصغيرة , والريادة في تعزيز مفهوم الشراكات المحلية من خلال الحلول الملائمة للتستر التجاري, والمرجعية العلمية له في المملكة .

 
إطبع هذه الصفحة