الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :«انستقرام» سهام فطاني.. حلوى بنكهة «الماكرون»
الجهة المعنية :مركز الأميرة الجوهرة البراهيم للتميز البحثي في الأمراض الوراثية
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 27/04/1435
نص الخبر :
إبتكاراتي
تقول فطاني إن بدايتها كانت قبل نحو عامين عبر برنامج الصور «انستقرام» حيث زاد فضوله ووصل إلى حد لا يمكن الصمت إزاءه حيث أدركت أهمية حلى الماكرون عند البعض حيث حصلت على إعجاب الآلاف فازدادت حيرتها وحرصها على معرفة كل شيء عنها.. مكوناتها وطريقة إعدادها ولعبت برامج موقع اليوتيوب دورا كبيرا في تعليمها وتدريبها وتأهيلها طبقا لما تقول.
«بعد متابعتي لبرامج اليوتيوب الأجنبية المتخصصة في عمل حلى الماكرون بدأت تطبيق الفكرة والتجربة حسب المقادير الموجودة والتعليمات لكني واجهت صعوبة في عدم توفر نوعية المقادير المختلفة فقررت استبدالها بمقادير محلية ونجحت في إعدادها وقدمت الحلوى هدية للأهل والأقارب وصديقاتي في الجامعة وكانت ردة فعلهم جميلة ومحفزة».
سهام شاركت في معرض «صنع بيدي» التاسع الذي نظمته جامعة الملك عبدالعزيز في جدة، حيث كانت مشاركتها بمشروع حلى الماكرون، إذ إن تجربة المشاركة فتحت لها أبوابا كثيرة منها معرفة الناس لمشروعها كما حصلت على العديد من الطلبات لمناسبات وحفلات متنوعة الأمر الذي شجعها لتعلم وصنع نكهات مختلفة. كما تطمح إلى السفر للخارج وتعلم صنع أنواع عديدة ومختلفة من الماكرون والكيك والحلويات الأخرى وثم إنشاء محل في جدة ومكة يقدم أطباقها المختلفة.

 
إطبع هذه الصفحة