الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :ملكة: أحلم بـــدراســــة رسوم مكياج الخـــــــــدع
الجهة المعنية :وكالة الجامعة لشطر الطالبات
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 28/04/1435
نص الخبر :
وأوضحت ملكة، أنها ترسم على وجوه الأطفال رسومات من اختيارهم، كرتونية كانت أو أشكال أخرى، لإدخال الفرح والسرور على قلوبهم، سواء في المناسبات الخاصة أو المعارض التي تنظمها بعض الجهات الحكومية. وتضيف: كانت البداية بالصدفة، عندما كنت أعمل بدوام جزئي في ناد خاص بالأطفال، وكنت وقتها أعمل بمفردي ولم يكن يوجد وقتها أحد سواي، فقمت بالرسم على وجوه الأطفال، ولم أمارس الرسم من قبل بشكل احترافي، خاصة أن تخصصي الجامعي بعيد كل البعد عن هذا المجال.
وذكرت ملكة، بأنها تستخدم نوعيات خاصة من الألوان، وأن والدتها هي من تشجعها وتقف خلف نجاحها، كما تتابع أعمال كبار الرسامين في هذا المجال الذين اكتسبوا شهرة عالمية. وأردفت: حصلت على جائزتين من معرضين في جدة، وطموحي يكمن في دراسة هذا الفن قبل الشروع في تحويله إلى مشروع تجاري.
وزادت ملكة: هذا النوع من فنون الرسم، يعرف بعلم مكياج الخدع السينمائية، وهو ما يشاهد كثيرا في الأفلام العالمية ولكن بشكل وصورة احترافية.
وعن أبرز الصعوبات التي واجهة مسيرتها، قالت: أهم الصعوبات تكمن في عدم وجود معاهد متخصصة لتعليم هذا الفن، كما أن نظرات البعض لفنها لا ترتقي للمستوى المطلوب وتعبر عن نظرة دونية، وآمل في المستقبل دراسة علم خدع مكياج السينما واعتمادها كمهنة ارتاح لها.

 
إطبع هذه الصفحة