الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :برعاية الأمير سلمان ..انطلاق المؤتمر العالمي السنوي الرابع في الرياض تجمع دولي يستعرض تقنيات وأبحاث زراعة الكلى
الجهة المعنية :موضوعات عامة
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 29/04/1430
نص الخبر :

سهام الزنيدي ـ الرياض

تنطلق في الرياض غدا أعمال المؤتمر العالمي السنوي الرابع لأمراض وزراعة الكلى، يشارك فيه تجمع علمي دولي من أطباء واستشاريين وجمعيات سعودية وعربية ودولية. ويرعى المؤتمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، رئيس مجلس إدارة جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي غدا، المؤتمر العالمي السنوي الرابع لأمراض وزراعة الكلى، الذي تنظمه الجمعية السعودية لأمراض وزراعة الكلى، بالتعاون مع جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي، وفي مركز الملك فهد الثقافي في الرياض. وقال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، المشرف العام على المؤتمر، المشرف على جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي: إن هذا التجمع العلمي، سيركز على آخر المستجدات العلمية، والتطور الجاري في مجال تشخيص وعلاج أمراض وزراعة الكلى، ومعرفة أحدث التقنيات الطبية المستخدمة في هذا المجال. وثمن سمو الأمير عبد العزيز بن سلمان رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز، لفعاليات المؤتمر العالمي السنوي الرابع لأمراض وزراعة الكلى.

وقال: إن هذه الرعاية، تأتي امتدادا لما تحظى به هذه الفئة من المرضى من اهتمام وعناية خاصة وتشجيعاً ودافعاً مهماً للمختصين والمهتمين للإطلاع على آخر المستجدات في مجال أمراض الكلى، في سبيل الرقي بالخدمات الصحية، التشخيصية، العلاجية، التأهيلية، المقدمة لمرضى الفشل الكلوي، الارتقاء بمستوى الأداء، لدى العاملين في القطاع الصحي، في المملكة العربية السعودية.

وقال الدكتور جمال بن صالح الوكيل، نائب المشرف العام على المؤتمر، ورئيس الجمعية السعودية لأمراض وزراعة الكلى: إن البرنامج العلمي للمؤتمر، يُعتبر من أهم الفعاليات العلمية، للعام الأكاديمي حيث سيحظى بمشاركة أكثر من 11 عالما، في مجال أمراض وزراعة الكلى، ونخبة من المتحدثين العالميين البارزين في هذا المجال، منهم: الدكتور جيرمي شاب مان استشاري أمراض وزراعة الأعضاء، ورئيس الجمعية العالمية لزراعة الأعضاء استراليا، الدكتور إبرهارد ريدس إستشاري أمراض الكلى في جامعة روبرتو كارولا، الدكتور سايمون ديفيس إستشاري أمراض الكلى المملكة المتحدة، الدكتور محمد الصايغ رئيس مركز أبحاث زراعة الأعضاء في كلية هارفرد الطبية، الدكتور كلوديو روفكو رئيس قسم أمراض الكلى وديلزة الدم وزراعة الأعضاء من مستشفى أساب بورتلو، الدكتور مارسينلو تونلي من جامعة ألبرتا، الدكتور جون توري ديور من المستشفى الجامعي في هولندا، الدكتور أندريا زاك رئيس مركز مختبر أبحاث المناعة من مستشفى جون هوبكنز.

وأوضح الدكتور جمال الوكيل أن المؤتمر سيحظى أيضا بمشاركة نخبة من المتحدثين المحليين البارزين، الذين يمثلون كلا من وزارة الصحة، الشؤون الصحية للحرس الوطني، الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة، مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في الرياض، مستشفى الملك خالد الجامعي في الرياض، المركز السعودي لزراعة الأعضاء، المكتب التنفيذي لوزراء الصحة لدول الخليج، الجمعية العربية لأمراض وزراعة الكلى، والجمعية العالمية لأمراض وزراعة الكلى.

وتشمل أجندة المؤتمر: دورة تحضيرية في عالم أمراض الكلى، برنامجا علميا موازيا للتمريض، ورش عمل تدريبية، بالإضافة إلى عرض الأبحاث العلمية، وأوراق العمل.

مؤكداً على أهمية التسجيل المبكر في هذا المؤتمر، داعياً الإستشاريين والأخصائيين الراغبين حضوره إلى التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤتمر 
www.ssnconferenc.com)،أو من الموقع الإلكتروني للجمعية السعودية لأمراض وزراعة الكلى على الرابط www.ssn-sa.com


 
إطبع هذه الصفحة