الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :كلية المجتمع بجدة تبدأ القبول في الدبلوم المشارك والشهادات الدولية
الجهة المعنية :كلية الدراسات التطبيقية
المصدر : صحيفة سبق الإلكترونية
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 27/08/1435
نص الخبر :
تشمل تخصُّصات الشبكات والجرافيك والمحاسبة والتأمين والتسويق

كلية المجتمع بجدة تبدأ القبول في الدبلوم المشارك والشهادات الدولية

كلية المجتمع بجدة تبدأ القبول في الدبلوم المشارك والشهادات الدولية
عوض الفهمي- سبق- جدة: أعلنت كلية المجتمع بجامعة الملك عبدالعزيز، فتح باب القبول للعام الدراسي 1435-1436هـ؛ للحصول على درجة دبلوم مشارك في الشبكات، التصميم الجرافيكي، المحاسبة، التأمين، التسويق، أو المبيعات بكل من شطر الطلاب والطالبات.
 
وقالت الكلية: "الدراسة تستمر لمدة ثلاثة أعوام بالمجان، تتضمن سنة تحضيرية لتنمية مهارات اللغة الإنجليزية، ومن ثم يختار الطالب التخصص الذي يرغبه، فضلاً عن أن للطالب فرصة استكمال دراسته لدرجة البكالوريوس في إحدى الجامعات المحلية، أو العالمية، علماً بأن جميع برامج الكلية معتمدة دولياً من مجلس التعليم الأمريكي، كما أن هناك اتفاقات علمية وتوأمة مع برامج بعض الجهات العالمية".
 
وتعد كلية المجتمع بجامعة الملك عبدالعزيز هي أول كلية مجتمع على مستوى المملكة تتيح للطالب الحصول على شهادات احترافية دولية، بالإضافة إلى درجته العلمية؛ من خلال دراسته بالكلية مثل الشهادة العالمية "ACCA" التي تصدرها هيئة المحاسبين القانونيين البريطانية في تخصص المحاسبة، وشهادة "CII" المعتمدة من هيئة التأمين البريطانية في تخصص التأمين، وشهادات MTA" و MCSA و MCSE"، والتي تمنحها أكاديمية Microsoft  في تخصص الشبكات.
 
وتضاف إلى ما سبق شهادة Cambridge  في تقنية المعلومات والمصادق عليها من CIE، وشهادة CCNA، وشهادة IT التي تمنحها أكاديمية CISCO، بالإضافة إلى شهادةAdobe Professional Designer في تخصص التصميم الجرافيكي.
 
وتمثل هذه الشهادات المهنية والاحترافية نقلة نوعية لخريجي كلية المجتمع؛ لما لها من ثقل ملموس في الارتقاء بمستوى الخريج في سوق العمل من الناحية المهنية والعلمية والاقتصادية، وهذا لا يخفى على المهتمين والمطلعين على احتياجات سوق العمل.
 
وبذلت كلية المجتمع جهداً كبيراً بقيادة عميدها الدكتور أحمد بن صالح العبدالوهاب؛ من أجل البدء في تنفيذ هذا المشروع الذي لقي دعماً قوياً من الإدارة العليا لجامعة الملك عبدالعزيز، تحت رعاية مدير الجامعة الدكتور أسامة صادق طيب.
 
وتعتبر الدراسة بكلية المجتمع متاحة وبالمجان لجميع خريجي الثانوية العامة، أو ما يعادلها، من الجنسين، وخاصة من لم يتمكن من القبول بالجامعة للحصول على درجة البكالوريوس، وكذلك من لم يحالفه الحظ في استكمال السنة التحضيرية بالجامعة، بالإضافة إلى جميع موظفي القطاع العام والخاص، ومن يرغب في تطوير ذاته أكاديمياً ومهنياً.
 
وتتوافر الدراسة بطريقة الانتظام بالفترة الصباحية، وكذلك من خلال البرنامج الموازي بالفترة المسائية؛ تلبية لاحتياجات الدارسين وتحقيقاً لأهداف كلية المجتمع من خدمة لأبناء الوطن، علماً بأن اختبار التحصيلي والقدرات غير مطلوب للقبول.
 
وتفخر كلية المجتمع بجدة بخريجيها الذين تمكنوا من استكمال دراستهم وحصلوا على درجة البكالوريوس ودرجة الماجستير من جامعات محلية وعالمية، فضلاً عن هؤلاء الخريجين المتميزين الذين تقلدوا وظائف مرموقة في القطاعين العام والخاص؛ مثل البنوك، والصيدليات، وشركات ومؤسسات إدارة الأعمال والتأمين وتقنية المعلومات.

 
إطبع هذه الصفحة