الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :أسرّة المستشفيات الجامعية تستوعب 3 ملايين مريض
الجهة المعنية :المستشفى الجامعي
المصدر : جريدة مكة
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 27/08/1435
نص الخبر :

 

  • فايز الشهري - الرياض

عمدت الجامعات الحكومية في مختلف مناطق السعودية من خلال مستشفياتها لتوفير 13 ألفا و240 سريراً ضمن المنظومة الطبية لتسد حاجة 3.894.117 مريضا، وذلك بحسب المعدل العالمي للأسرة في حده الأدنى 3.4 لكل ألف مريض.
وأوضح تقرير إحصائي عن وزارة التعليم العالي لعام (2014) حصلت «مكة» على نسخة منه، أن المستشفيات الجامعية على مستوى السعودية تحتل مساحة إجمالية تقدر بـ 1.797.200 متر مربع، إذ تتصدر جامعة الملك سعود بالرياض بمستشفيي الملك عبدالعزيز والملك خالد الجامعيين المرتبة الأولى على مستوى السعودية في وفرة عدد الأسرة بـ 1800 سرير، إضافة إلى الإمكانات والكوادر البشرية التي يتمتعان بها.
وأشار التقرير إلى أن المستشفيين يتضمنان عيادات خارجية ومراكز تعليمية متكاملة، و20 غرفة عمليات جراحية، ومبنى للعناية المركزة بسعة 63 سريرا، إضافة إلى مركز الملك فهد الطبي لطب وجراحة القلب الذي تبلغ سعته 160 سريرا.
لافتاً إلى أن المستشفى الجامعي بجامعة الملك عبدالعزيز يسعى إلى توفير أسرة إضافية لتصبح ألف سرير تشمل المركز الطبي الجديد ووحدات العناية اليومية، والعيادات العامة والتخصصية التي تجاوزت 200 عيادة.
وبين التقرير أن مستشفى الملك فهد الجامعي بالدمام بلغ عدد الأسرة فيه 440 سريرا، حيث يوفر المستشفى المجال التعليمي والتدريب المتكامل لطلاب وأطباء الامتياز وطلاب الدراسات العليا والتخصصات الطبية المساعدة في كلية الطب والعلوم الطبية.


 
إطبع هذه الصفحة