الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :مبتعث سعودي يحصد جائزتين في مؤتمر أوروبي حول السرطان
الجهة المعنية :كلية الطب
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 22/09/1435
نص الخبر :
مبتعث سعودي يحصد جائزتين في مؤتمر أوروبي حول السرطان
زينب الهاني (لندن)
حصل هاني شودري المبتعث من جامعة الملك عبدالعزيز على جائزتين في المؤتمر السنوي لجمعية أمراض السرطان الأوربية، وذلك نظير ورقته العلمية التي قدمها مساء أمس الأول ضمن 960 بحثا قدمت في هذا السياق بمدينة ميونخ الألمانية.
وقدم شودري شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين على دعمها للطلاب المبتعثين، كما شكر وزارة التعليم العالي على التسهيلات التي تقدمها لخدمتهم مما ينعكس على المخرجات العلمية لبرنامج الابتعاث وتحقيق رؤية الملك المفدى.
ويأتي تميز شودري طالب الدكتوراه في جامعة أكسفورد، عقب تقديمه ورقة في مؤتمر حول (علم الجينات الطبية والسرطانية) تنظمه الجمعية الأوروبية لأبحاث السرطان كل سنتين، ويهدف إلى جمع المتخصصين في أبحاث السرطان على مستوى أوروبا لعرض أحدث المستجدات والاكتشافات في أبحاث السرطان. وتسلم شودري جائزتين خلال المؤتمر، الأولى جائزة سوسن كمون للتميز في أبحاث سرطان الثدي مع مبلغ مالي، وهي تمنح لأفضل بحث مقدم للمؤتمر في مجال سرطان الثدي، والأبحاث التي لها تأثير واضح وتطبيق في كشف سرطان الثدي، وقد حصل على الجائزة هذا العام سبعة باحثين فقط على مستوى أوروبا. يذكر أن هاني شودري أختير سفيرا للجمعية الأوروبية لأبحاث السرطان لدعم وتحفيز أبحاث السرطان على مستوى العالم، وقد حصل على العديد من الجوائز خلال مرحلة الابتعاث في العديد من المؤتمرات المحلية والعالمية.

 
إطبع هذه الصفحة