الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :جامعة الملك عبدالعزيز تحتفي بالقيادات الجامعية
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : صحيفة البلاد
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 09/04/1430
نص الخبر :

جامعة الملك عبدالعزيز تحتفي بالقيادات الجامعية

جدة ـ واس
احتفت جامعة الملك عبد العزيز امس بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور أسامة بن صادق طيب بالقيادات الجامعية وذلك ضمن أعمال الخطة الاستراتيجية الثانية من (1431-1435هـ 2010-2015م) وذلك بقاعة الاحتفالات ومركز المؤتمرات بالجامعة بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات.
وقد بدئ اللقاء بتلاوة ايات من القرآن الكريم. ثم ألقى وكيل الجامعة للتطوير الدكتور زهير بن عبد الله دمنهوري كلمة أوضح من خلالها أن المجتمعات تصف الجامعات بأنها أهم أدوات التغيير بإعتبارها المستثمر الأول في المعرفة مما يتطلب أن تعي الجامعات النظرة في توجهاتها وأساليب إدارتها لأصولها وخاصة البشرية المعرفية ولقناعة جامعة الملك عبد العزيز بذلك بدأت مسيرة التخطيط الاستراتيجي في العام الجامعي 1423-1424هـ وستستمر بإعداد الخطة الإستراتيجية للبحث العلمي للمدى البعيد.
عقب ذلك القى معالي مدير جامعة الملك عبد العزيز كلمة قال فيها إن الخطة الإستراتيجية انطلقت لتضم بين جنباتها الأهداف الطموحة لمنسوبي ومحبي هذه الجامعة وفي ستة محاور وهي الارتقاء الأكاديمي والجودة الشاملة والبحث العلمي والتوسع في حجم المستفيدين بالإضافة إلى الاستثمار الأمثل للموارد والشراكة مع المؤسسات المحلية والعالمية.
وأكد أن الخطة عززت منهج التغيير للأفضل والتحسن المستمر واقتباس الممارسات العالمية الجيدة وإحياء الممارسات الأصلية في تراثنا والتحقق من الأداء باستخدام المعايير العالمية فكانت المحصلة هي العديد من الانجازات.

 
إطبع هذه الصفحة