الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :3 جامعات حكومية فقط معتمدة أكاديمياً في السعودية
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريدة الحياة
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 25/12/1435
نص الخبر :

3 جامعات حكومية فقط معتمدة أكاديمياً في السعودية

 
 

كشفت الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي، عن أن عدد الجامعات الحكومية التي تمكّنت من الحصول على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي ثلاث فقط، في مقابل خمس جامعات أهلية تمكّنت من الحصول على الاعتماد ذاته، وذلك من أصل 34 جامعة حكومية وأهلية في المملكة.

ولفت الأمين العام لهيئة التقويم والاعتماد الأكاديمي الدكتور عبدالله المسلم، في تصريح إلى «الحياة» أمس، إلى تمكّن جامعات الملك فهد للبترول والمعادن، وجامعة الملك سعود، وجامعة القصيم، من الحصول على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي أخيراً، فيما لا تزال جامعة الملك عبدالعزيز في انتظار صدور القرار النهائي باعتمادها أكاديمياً، فيما أشار إلى حصول ما يزيد على 40 برنامجاً أكاديمياً على الاعتماد البرامجي.

وأشار المسلم إلى وجود خمس جامعات وكليات أهلية تمكّنت من الحصول على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي، وهي جامعة الأمير سلطان، وكليات الرياض لطب الأسنان، وجامعة عفت، وكلية دار الحكمة، وكلية الإدارة في جدة. وأكّد أن الهيئة - التي يترأس مجلس إدارتها مدير التعليم العالي - تتعاون مع الجامعات في سبيل حصولها على الاعتماد، وتراجع الدراسات الذاتية التي تقدمها الجامعة، وتتأكد من استيفائها المعايير المطلوبة، قبل أن يتم إرسالها إلى المقيمين، موضحاً أن خطوات الحصول على الاعتماد المؤسسي تستغرق فترة زمنية تتراوح بين ستة أشهر وعام ونصف العام.

وشدد على أن عدداً من الجامعات تتأخر في استكمال الإجراءات، ما يؤدي إلى تأخير حصولها عليه، مبيناً أن الهيئة تراعي الفوارق بين الجامعات العريقة والجامعات الناشئة.


 
إطبع هذه الصفحة