الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :لقاء علمي يبحث دور الشباب في مواجهة قضايا البيئة
الجهة المعنية :مركز الملك فيصل للمؤتمرات
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 28/02/1436
نص الخبر :

 ?يناقش لقاء علمي تنظمه الجمعية السعودية للعلوم البيئية يوم 24 ربيع الآخر المقبل، دور الشباب في مواجهة قضايا التنمية.

وحددت الجمعية العاشر من ربيع الآخر المقبل آخر موعد لاستقبال ملخصات البحوث للمشاركة في لقائها الخامس بعنوان «دور الشباب في مواجهة قضايا البيئة» والذي ينطلق في مركز الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبدالعزيز.

وأوضحت لـ «عكاظ» رئيس مجلس إدارة الجمعية البروفسيور رقية محمد قشقري، أن اللقاء يهدف لمناقشة دور النزاعات والحروب وتأثيرها على البيئة والتنمية المستدامة في الوطن العربي، تلوث الهواء وتغير المناخ وأثرهما على المستوى العالمي والعربي، تلوث البيئة الساحلية، تدهور المراعي والزحف الصحراوي، أنماط الإنتاج والاستهلاك غير المستدام، المخلفات الصلبة والنفايات الخطرة والمخلفات العضوية الثابتة، الطاقة واستخداماتها، الكوارث البيئية.

وبينت أن اللقاء يتيح الفرصة للمتخصصين والباحثين للالتقاء وتبادل المعلومات والخبرات والتواصل بينهم، وتنظيم معرض بيئي بالتعاون مع وحدة البحوث والإبداع، واقتراح توصيات لتفعيل دور الشباب في مواجهة القضايا البيئية، مضيفة أن محاور اللقاء تدور حول دور الشباب في مواجهة القضايا البيئية، التنمية المستدامة، علوم البيئة والزراعة والمياه والتلوث البيئي، علوم الحيوان والطب البيطري والإنتاج الحيواني، علوم النبات والأحياء الدقيقة ووقاية النبات، علوم الأرصاد والمناخ والجغرافيا البيئية، علوم الأغذية والتقنيات الاحيائية، علوم الكيمياء الحيوية والعلوم الصيدلانية وعلوم الفيزياء والطاقة.

ودعت الراغبين في المشاركة، إرسال ملخصات البحوث باللغتين العربية والإنجليزية، على إيميل الجمعية sses@kau.edu.sa. محمد داوود (جدة)

 


 
إطبع هذه الصفحة