الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :التعليم العالي: المبتعث مؤهل لصد الإساءات المغرضة للمملكة
الجهة المعنية :التعليم العالي
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 29/02/1436
نص الخبر :

 ? ياسر المطيري (الرياض)

أكدت وزارة التعليم العالي أهمية دور المبتعث في تعزيز الصورة الإيجابية لوطنه، ومواجهة الإساءات التي قد تتعرض لها المملكة من قبل الجهات المغرضة.

واعتبر المستشار بالوزارة وأستاذ الإعلام بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض الدكتور محمد بن عبدالعزيز الحيزان أن الطالب هو الأقدر على مواجهة تلك الوسائل لما يتمتع به من قدرة على مواجهة التأثير السلبي لوسائل الإعلام.

وفي محاضرته ضمن فعاليات اليوم الثاني لملتقى المبتعثين بالخبر، دعا الحيزان للتعامل بحذر مع وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت عموما، وتجنب المزاح في الموضوعات المثيرة للجدل، مؤكدا أن الطالب قادر على تغيير قناعات الأشخاص.

وبين أن الطالب يمكن أن يشارك في محاضرات وعروض عن المملكة في الندوات أو الملتقيات العامة أو المعارض الدولية التي تنظمها الجامعات بصورة سنوية، إضافة لمشاركته في الجهود التطوعية في حال الكوارث والأزمات أو الحوادث، مشيرا إلى أمثلة مشرفة لطلبة سعوديين في الخارج ساهموا في نقل صورة حضارية مشرفة عن وطنهم وقيمهم الإسلامية، ومنهم الطالب السعودي مشاري السريحي الذي توفي خلال إنقاذه شابا أمريكيا ووالده من الغرق، والمبتعث محمد راجح الشهراني الذي أنقذ أسرة أمريكية من الموت ومنحه الدفاع المدني الأميركي وسام الشجاعة، على موقفه، والمبتعث ياسر الشنيف الذي أنقذ طفلا من سيارة مشتعلة قبل انفجارها، وعدد من الأمثلة الأخرى.


 
إطبع هذه الصفحة