الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :إطلاق المسارات الكهربائية لطالبات جامعة المؤسس
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريدة الوطن
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 30/02/1436
نص الخبر :

أعلن مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور أسامة بن صادق طيب خلال اللقاء الفصلي مع طالبات الجامعة عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة أمس عن إطلاق مشروع القاطرات والمسارات الكهربائية داخل حرم الجامعة.
وشهد اللقاء الردّ على عدد من الأسئلة والمقترحات والملاحظات، ومنها سؤال حول مكافأة الامتياز، حيث أجاب بأن تحديد مكافأة طالبات الامتياز من صلاحيات جهات عدة خارج الجامعة، والجامعة تسعى دائماً إلى دعم كل ما من شأنه خدمة الطالب، وإذا كانت هناك أية حقوق يستحقها الطالب لن تتردد الجامعة في السعي إلى أجل تحقيقه. ورداً على سؤال حول فصل كلية التربية عن الجامعة، أوضح أن كلية التربية للبنات لم يتم فصلها حتى هذه اللحظة وأنه سيبقى مقر الدراسة كما هو وفي حالة صدور قرار من مجلس التعليم العالي فإن الجامعة ستنفذ القرار فوراً، كما سيتم اعتماد التخرج باسم جامعة جدة في حالة صدور القرار مع مراعاة احتساب وتدوين المواد الدراسية التي تم اجتيازها من كل جامعة، مبينا أن جميع الدرجات العلمية التي تمنحها الجامعة معتمدة دولياً.
وعن مسألة الحضانة أكد طيب أن الرعاية التي توفرها حضانة جامعة المؤسس تقدم أفضل الرعاية وأجمل الخدمات على مستوى مدينة جدة بشهادة جهات متخصصة مقارنة بالخدمات المتميزة والرسوم التي تعد في متناول الجميع، مبينا أن الحضانة تقدم خدماتها لأكثر من 20 موظفاً وموظفة بالجامعة. ورداً على سؤال آخر حول المباني الدراسية ومواقف السيارات قال "إن مبنى كلية الاقتصاد المنزلي سيتم تغييره خلال الفترة المقبلة وجارٍ العمل على إنشائه، إضافة إلى عدد من المشاريع والخدمات التي ستقدم للطلاب والطالبات وفق دراسة معينة ومنها المباني والمواقف وزيادة أعداد المظلات في الجامعة للحماية من أشعة الشمس، وكذلك مشروع قاطرات الجامعة والمسارات الكهربائية". وفيما يتعلق بإغلاق نقاط البيع والكافتريات في كليات الفيصلية والشرفية، بيّن مدير الجامعة أن هناك مكتبا لمتابعة المتعهدين حول جودة الوجبات المقدمة والأسعار تحت إشراف عمادة شؤون الطلاب للوقوف على الخدمات والجودة والنظافة المقدمة ومقارنتها بالأسعار، مؤكدا أنه تم إغلاق نقطتي بيع بفرعي الفيصلية والشرفية بشطر الطالبات وتطبيق العقوبة عليهما.لقاء مدير الجامعة بالطالبات عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة  (الوطن)

 


 
إطبع هذه الصفحة