الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :إطلاق مشروع القاطرات والمسارات الكهربائية بجامعة الملك عبدالعزيز
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : صحيفة البلاد
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 30/02/1436
نص الخبر :
عقد معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب اللقاء الفصلي مع طالبات الجامعة عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة وذلك يوم أمس بمركز الملك فيصل للمؤتمرات بحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي وعميد شؤون الطلاب الأستاذ الدكتور عبدالمنعم الحياني وعميد القبول والتسجيل الدكتور أمين نعمان.
وقد عبّر معالي مدير الجامعة عن حرصه الشديد على إقامة مثل هذا اللقاءات للاستماع إلى الطالبات والوقوف على سير العملية التعليمية من خلال اللقاءات الدورية أو التواصل اليومي عن طريق البريد الإلكتروني لمدير الجامعة المتواجد على موقع الجامعة الإلكتروني.
وشهد اللقاء الردّ على العديد من الأسئلة والمقترحات والملاحظات ومنها سؤال حول التحويل من تخصص إلى آخر حيث أوضح معاليه أنه يمكن للطالبة التحويل من تخصص إلى آخر وفق ضوابط وشروط معينة منها المعدل والطاقة الاستيعابية للتخصص.
وحول مكافأة الامتياز أوضح معاليه أن تحديد مكافأة طالبات الامتياز من صلاحيات جهات عدة خارج الجامعة، والجامعة تسعى دائماً على دعم كل ما من شأنه خدمة الطالب، وإذا كان هناك أي حقوق يستحقها الطالب لن تتردد الجامعة في السعي من أجل تحقيقه.
ورداً على سؤال حول فصل كلية التربية عن الجامعة، أشار معاليه أن كلية التربية للبنات لم يتم فصلها حتى هذه اللحظة وأنه سيبقى مقر الدراسة كما هو وفي حالة صدور قرار من مجلس التعليم العالي برئاسة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، فإن الجامعة ستنفذ القرار فوراً، كما سيتم اعتماد التخرج باسم جامعة جدة في حالة صدور القرار مع مراعاة احتساب وتدوين المواد الدراسية التي تم اجتيازها من كل جامعة مبيناً أن جميع الدرجات العلمية التي تمنحها الجامعة معتمدة دولياً.
وحول مسألة الحضانة أكد معاليه أن الرعاية التي توفرها حضانة جامعة المؤسس تقدم أفضل الرعاية وأجمل الخدمات على مستوى مدينة جدة بشهادة جهات متخصصة مقارنة بالخدمات المتميزة والرسوم التي تعتبر في متناول الجميع مؤكداً أن الحضانة تقدم خدماتها لأكثر من 20 موظفاً وموظفة بالجامعة.
ورداً على سؤال آخر حول المباني الدراسية ومواقف السيارات قال معاليه أن مبنى كلية الاقتصاد المنزلي سيتم تغييره خلال الفترة القادمة مشيرا أنه جاري العمل على إنشائه بالإضافة للعديد من المشروعات والخدمات التي ستقدم للطلاب والطالبات وفق دراسة معينة ومنها المباني والمواقف وزيادة أعداد المظلات في الجامعة للحماية من أشعة الشمس بالإضافة إلى مشروع قاطرات الجامعة والمسارات الكهربائية.
وحول إغلاق نقاط البيع والكافتريات في كليات الفيصلية والشرفية بيّن معالي مدير الجامعة أن هناك مكتب لمتابعة المتعهدين حول جودة الوجبات المقدمة والأسعار تحت إشراف عمادة شؤون الطلاب للوقوف على الخدمات والجودة والنظافة المقدمة ومقارنتها بالأسعار مؤكدا أنه تم إغلاق نقطتين بيع بفرعي الفيصلية والشرفية بشطر الطالبات وتطبيق العقوبة عليهما كما طالب معاليه جميع الطلاب والطالبات في حالة وجود أي ملاحظة بعدم التردد في مخاطبة عمادة شؤون الطلاب والتعاون مع مكتب متابعة المتعهدين لاتخاذ اللازم حيال ذلك، أو التواصل مع معاليه مباشرة من خلال البريد الإلكتروني.
وأكد معالي مدير الجامعة رداً على سؤال حول مسألة التدريب التعاوني أن الجامعة حريصة على زيادة عدد الشراكات لتدريب الطلاب والطالبات قبل التخرج للمساهمة والمساعدة في حصول على وظيفة بشكل أسرع وفي مجالهم المخصص مشيراً إلى أن اختيار الطلاب والطالبات يتم عن طريق جهة العمل وفق معايير خاصة وأهمها الدرجات الحاصلة على تقدير عالي.
وأضاف رداً على تساؤل عن الشكاوى أن الجامعة تعمل على إيجاد أكثر من عضو هيئة تدريس لتدريس المادة العلمية مبينا أنه في حالة وجود أي شكوى يجب تقديمها بالوثائق لعميدة شطر الطالبات بالمقابلة المباشرة أو بالتواصل مع معالي مدير الجامعة عبر البريد الإلكتروني ليتم اتخاذ اللازم

 
إطبع هذه الصفحة