الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :ملتقى شباب مكة يبحث أزمة التعصب وتراجع المنتخبات
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريدة مكة
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 30/02/1436
نص الخبر :

علي شراية - جدة

 

يناقش فريق البرنامج الرياضي “أكشن يا دوري”، أهم معضلتين تواجهان كرة القدم السعودية في سنواتها الأخيرة وهما “التعصب الرياضي”، وتراجع “أداء المنتخبات الوطنية”، في حلقة جماهيرية ضمن فعاليات ملتقى شباب منطقة مكة المكرمة الخامس، بالتعاون مع لجنة التنمية الشبابية بمنطقة مكة المكرمة وذلك بجامعة الملك عبدالعزيز الخميس المقبل.
وتحمل الحلقة المرتقبة عنوان “المنتخبات السعودية..كيف تشرق من جديد؟”.
وأوضح رئيس اللجنة الإشرافية لملتقى شباب مكة الدكتور أسامة طيب أن الملتقى يهدف إلى تعزيز الانتماء الوطني بين عموم شباب وشابات المنطقة، وقال : الرياضة أحد العوامل التي تشكل شخصية الشباب وتؤثر على سلوكهم وتعاطيهم مع الأحداث، إذ يستهدف الملتقى هذا العام مليون شاب وشابة في جميع محافظات المنطقة.
وفيما يتعلق بـ”التعصب الرياضي”، قال الأمين العام للملتقى الدكتور عبدالمنعم الحياني “إن من الأهداف الرئيسة في منظومة ملتقى شباب مكة القضاء على هذه الظاهرة التي اجتاحت جمالية الرياضة السعودية بشكل مخيف، وابتعدت عن المفهوم الحقيقي للميول الرياضية وأصبح الجمهور ينحاز إلى الأندية واللاعبين على حساب المنتخب الوطني”.
وأضاف “يجب أن يساهم إعلامنا الرياضي في الحد من التعصب، والتوعية بدور اللغة المستخدمة في التصريحات والمقالات والعناوين الرياضية، وتعزيز أخلاقيات التشجيع الرياضي لدى الجمهور”.
واقترح الأمين العام للملتقى ميثاق شرف للإعلام الرياضي يسهم في تفعيل دور الإعلام في الحد من التعصب والعنف في الملاعب، وتابع: ملتقى شباب منطقة مكة الخامس سيدشن قريبا مسابقة “الرياضة تجمعنا”، الالكترونية لنبذ التعصب بين الشباب


 
إطبع هذه الصفحة