الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :تدشين الموقع الإلكتروني لجامعة جدة
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 29/03/1436
نص الخبر :

 ? حسين هزازي (جدة)

دشن مدير جامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي أمس الموقع الإلكتروني لجامعة جدة بحضور عميد تقنية المعلومات الدكتور خالد بن سامي محمد حسين.

وأشار اليوبي إلى أن إنشاء الجامعة يأتي تجسيدا لاهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد، (حفظهم الله)، بالتعليم العالي ونشره في كافة ربوع ومحافظات المملكة، لافتا إلى أن التعليم العالي في المملكة يشهد نهضة غير مسبوقة بفضل الدعم اللا محدود الذي يحظى به من حكومتنا الرشيدة، بما يسهم في إعداد أجيال مؤهلة بالعطاء في سبيل خدمة وبناء الوطن والسير به نحو آفاق الرقي والتطور والتنمية الشاملة.

وقال: إنشاء جامعة جدة سيزيد من دور التعليم العالي في تنمية المنطقة بشكل خاص والمملكة بشكل عام، ويرفع الطاقة الاستيعابية وتوسيع دائرة برامج التعليم العالي على جميع المستويات والتخصصات.

يذكر أنه صدر قرار بتاريخ 20 ذي القعدة 1434هـ بالموافقة على قرارات مجلس التعليم العالي المتخذة في جلسته الثانية والسبعين بتحويل فرع جامعة الملك عبدالعزيز بشمال جدة إلى جامعة مستقلة تسمى جامعة جدة، وتضم الكليات في شمال جدة ومحافظات خليص والكامل البالغة 18 كلية ومعهدا.


 
إطبع هذه الصفحة