الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :وزارة التعليم تكمل استعداداتها لإطلاق المؤتمر الطلابي السادس بجدة
الجهة المعنية :عمادة شؤون الطلاب
المصدر : وكالة الانباء السعودية
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 26/05/1436
نص الخبر :
أكملت وزارة التعليم استعداداتها لإطلاق فعاليات المؤتمر الطلابي السادس الذي تستضيفه محافظة جدة خلال الفترة من 10 - 13 جمادى الآخرة المقبل بجامعة الملك عبدالعزيز للطلاب، بفندق الهليتون للطالبات.
وعقد وكيل وزارة التعليم للتخطيط والمعلومات الدكتور عبدالقادر الفنتوخ مؤخراً اجتماعاً مع منسقي الجامعات السعودية للمشاركة في المؤتمر, معبراً عن رضاه عن نتائج التحضيرات القائمة لعقد المؤتمر والإعداد الجيد من اللجان المنظمة التي قدمت شرحاً وافياً عن سير العمل والتحديات المعترضة وكيفية التغلب عليها.
ووعد الجامعات بتذليل جميع الصعوبات التي تواجههم، داعياً في الوقت نفسه إلى تضافر الجهود والتعاون بين الجميع لإبراز المؤتمر الطلابي السادس بالمكانة اللائقة به، حيث أن محور المؤتمر هو الطالب، ولذلك يجب توفير جميع التجهيزات التي يحتاجها الطلاب والطالبات بما يساعدهم في عرض ابتكاراتهم ومشاريعهم الريادية بطريقة احترافية ومميزة.
من جانبه بين المشرف العام على إدارة المؤتمرات الطلابية الدكتور أيمن الحربي أن نحو 42 جامعة حكومية وأهلية عقدت اجتماعات علمية تحضيرية مفصحاً عن مشاركة أكثر من 30 ألف طالب وطالبة في التقديم.
ولفت إلى أن الطالبات تفوقن على الطلاب في نسب المشاركة هذا العام بنسبة 55 % من المشاركات، في حين كان نصيب الطلاب 45 % فقط, مشيراً إلى أن عدد المشاركات المرشحة بلغ 737 مشاركة تمثل أكثر من 95.65 % من جميع المشاركات.
وبين أن المؤتمر سيشهد أربع جلسات علمية في كل جلسة خمس أوراق عمل لمدة أربعة أيام، إضافة للفعاليات المصاحبة مثل الدورات وورش العمل، كما ستنقل جميع الجلسات عبر الإنترنت.


 
إطبع هذه الصفحة