الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :معهد الاقتصاد الإسلامي بالجامعة يعقد الاجتماع الدوري
الجهة المعنية :معهد الاقتصاد الإسلامي
المصدر : صحيفة البلاد
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 27/06/1436
نص الخبر :
جده – عبدالهادي المالكي
تستمر اليوم جلسات الاجتماع الدوري الثاني عشر لرؤساء أقسام الاقتصاد والاقتصاد الإسلامي بجامعات المملكة برعاية سعادة مدير الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي ينظم معهد الاقتصاد الإسلامي بالجامعة الذي عقد امس الأربعاء لمدة يومين 26-27 جمادى الآخرة 1436هـ الموافق 15-16 أبريل 2015م بقاعة الشيخ صالح كامل بالمعهد.
وقد أوضح عميد معهد الاقتصاد الاسلامي الدكتور عبدالله بن قربان تركستاني أن الاجتماع الدوري الثاني عشر ناقش وسيناقش مشروع كتاب: “تصميم وتطوير المنتجات المالية الإسلامية” الذي أعده سعادة الدكتور أحمد مهدي بلوافي الباحث وعضو هيئة التدريس بالمعهد. حيث تم تكليف سعادته من قبل اللجنة العلمية بالمعهد بكتابة مشروع هذه الكتاب في إطار سعي المعهد لتحقيق الريادة في الاقتصاد الإسلامي والتطبيقات الذي بدأه منذ خمسة وثلاثين عاماً من العطاء البحثي العلمي الرصين .
يذكر أن هذه الاجتماعات تعقد في الجامعة كل عامين كان آخرها الاجتماع الحادي عشر المنعقد خلال الفترة 12-13جمادى الآخرة 1434هـ. ويتميز اجتماع هذا العام بالإضافة إلى مناقشة مشروع الكتاب بعرض نقاش حول الجودة والاعتماد الأكاديمي في برامج التعليم العالي وسيتم عرض تجارب لكل من: قسم الاقتصاد بكلية الاقتصاد والإدارة بالجامعة، ومعهد الاقتصاد الإسلامي بالجامعة، وجامعة عفت بجدة. وذلك بهدف تبادل التجارب والخبرات بين الجامعات في تحسين جودة وكفاءة التدريس في برامج التمويل الإسلامي . وسيشارك في الاجتماع ثلاث وعشرون جامعة سعودية.

 
إطبع هذه الصفحة