الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :محافظ جدة يتوج 24 فائزا في مسابقة القرآن
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 25/07/1436
نص الخبر :
توج صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، البارحة، 24 فائزا وفائزة في مسابقة جامعة الملك عبدالعزيز للقرآن الكريم لطلاب وطالبات جامعات منطقة مكة المكرمة في نسختها الثانية لهذا العام 1436هـ ، وذلك بمركز الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة.
 
واستهل سموه فعاليات الحفل بجولة في المعرض المصاحب الذي ضم نماذج من أعمال الجهات المشاركة.
 
وأشاد رئيس اللجنة التنظيمية للمسابقة الدكتور صلاح بن سالم باعثمان، في كلمته بالحفل، بالدور البناء الذي قام به سمو محافظ جدة منذ انطلاق المسابقة الذي يدل على دعم قيادة هذه البلاد لكتاب الله الكريم وتكريم حفظته، منوها بالمكانة العظيمة والمنزلة الرفيعة للقرآن الكريم في قلوب المسلمين ونفوسهم، مبينا أن العيش مع القرآن الكريم سعادة للروح والقلب فهو النور على طريق الهداية والمعرفة في الدنيا والآخرة.
 
عقب ذلك شاهد سموه والحضور عرضا مرئيا عن اهتمام المملكة وعنايتها بالقرآن الكريم، ثم قدمت نماذج من القراءات للقرآن الكريم. بعدها ألقى مدير جامعة الملك عبدالعزيز المكلف الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي كلمه قدم فيها شكره لسمو محافظ جدة لرعايته ودعمه لهذه المسابقة، منوها باهتمام قيادة المملكة ورعايتها لكتاب الله الكريم وحفظته وتكريمهم، مؤكدا أن المسابقة معززة للتنافس الشريف بين طلاب وطالبات الجامعة تحت إشراف قسم الدراسات القرآنية بكلية التربية بجامعة جدة الذي كان له أثر بالغ في تعميق أواصر الأخوة والتواصل بين طلاب الجامعة، وإحياء الفضائل الحميدة بينهم، مشيرا إلى أن المسابقة تحظى بمشاركة 15 جامعة بمنطقة مكة المكرمة ويتنافس فيها 600 طالب وطالبة.
 
بعد ذلك تم إعلان نتائج المتسابقين والمتسابقات في فروع المسابقة الأربعة وهي حفظ القرآن الكريم كاملا مع التلاوة والتجويد، وحفظ 20 جزءا مع التلاوة والتجويد، وحفظ 10 أجزاء مع التلاوة والتجويد، وحفظ خمسة أجزاء مع التلاوة والتجويد.
 
إثر ذلك كرم سمو محافظ جدة الرعاة والداعمين للمسابقة والجهات المشاركة واللجان الإشرافية والتنظيمية والتحكيمية..

 
إطبع هذه الصفحة