الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :وزير الشؤون الاجتماعية: نطمح لفتح أفاق جديدة للشراكة مع جامعة المؤسس في البرامج والأنشطة
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريدة الرياض
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 29/08/1436
نص الخبر :
أكد وزير الشؤون الاجتماعية د. ماجد القصيبي على تبني روح الشراكة المجتمعية من أجل تنفيذ البرامج والأنشطة التي يستفيد منها المجتمع وبالأخص القطاع الشبابي وتوظيف المبادرات التي تخرج بها الجامعات السعودية في النهوض بالقدرات الطلابية الواعدة التي تسهم في رفعة الوطن ونهضته.

وأشاد خلال زيارته امس بالجهود التي تبذلها الجامعة في مجال خدمة المجتمع وابنائها الطلاب والطالبات عبر إقامة البرامج والأنشطة والفعاليات المتنوعة مثل البرامج التطوعية، معبراً عن سروره وإعجابه بالابتكارات الطلابية التي نفذها طلاب وطالبات الجامعات وأثرت مختلف المشاركات داخل المملكة وخارجها.

وكان الوزير قد استهل زيارته بجولة في المعرض التعريفي بصالة النشاط الرياضي لعمادة شؤون الطلاب والمشتمل على ركن للبرنامج التطوعي وبرنامج جامعة بلا تدخين، ومركز الموهبة والإبداع، بالإضافة إلى أنشطة وبرامج الأندية الطلابية والبرامج والفعاليات التي تخدم المجتمع، ودور نادي الجوالة وجهوده في خدمة ضيوف الرحمن ومشاركاته في الفعاليات الاجتماعية.

كما اطلع على مركز ذوي الاحتياجات الخاصة بالعمادة الذي يقدم العديد من الخدمات والبرامج لطلاب وطالبات الجامعة من ذوي الاحتياجات الخاصة ويساهم في خدمة المجتمع من خلال برامج متنوعة منها برنامج حياتي على عجلات والذي ينظم بشكل مستمر في المولات والأماكن العامة ويستهدف المجتمع متعرفاً على الجهود التي يبذلها المركز من اقامة دورات تدريبية وعقد شراكات مجتمعية.

ثم قام بزيارة للمستشفى الجامعي واستمع الوزير لشروحات من بعض منسوبي وطلاب وطالبات الكليات الطبية عن نشاطات المسؤولية الاجتماعية في الكليات الصحية، والنتائج المتحققة من تلك البرامج.

وأشاد الوزير بالجهود التي تبذلها الجامعة ممثلة في عمادة شؤون الطلاب أو الكليات الصحية في مجال خدمة المجتمع من خلال إقامة البرامج والأنشطة والفعاليات المتنوعة والبرامج الاجتماعية بالقطاعات والكليات الصحية مثل البرامج التطوعية، كما أشاد بالابتكارات التي تصب في مصلحة المجتمع.

ثم عقد مدير الجامعة مع وزير الشؤون الاجتماعية وقيادات الجامعة لقاءً تم خلاله طرح آلية تفعيل الشراكة بين الوزارة والجامعة وإمكانية استفادة الجانبين من الإمكانات المتوافرة سواء على الصعيد البحثي والعلمي أو التطوعي أو في مجال التدريب والتأهيل، وبحث سبل إيجاد آلية لتأهيل موظفي الوزارة وتذليل أي عقبات تواجه تدريبهم وانخراطهم في البرامج التنفيذية التي تقدمها الجامعة.

واستمع وزير الشؤون الاجتماعية لعرض عن بعض المشروعات والمبادرات التي تقدمها الجامعة كبرنامج مكافحة العنوسة، وبرنامج قيمي، ومبادرة تيسير الزواج، ودراسة إنشاء المرصد الوطني للظواهر الاجتماعية.

من جانبه، رحب مدير الجامعة المكلف د. عبدالرحمن اليوبي بوزير الشؤون الاجتماعية د. القصيبي في جامعة "المؤسس" مثنياً على هذه الزيارة التي من شأنها أن تفتح أفاقا جديدة في مجال الشراكة والدعم من الوزارة لبرامج وأنشطة الجامعة المتنوعة.


 
إطبع هذه الصفحة