الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :الفيصل يعتمد فريق تطوير سوق عكاظ ويستقبل خريجي ماجستير السياسة العامة التنفيذي
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : صحيفة البلاد
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 29/08/1436
نص الخبر :

أصدر صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الإشرافية لسوق عكاظ قراراً بتشكيل فريق عمل يختص بتطوير أنشطة وبرامج وفعاليات سوق عكاظ للأعوام الخمسة المقبلة بدءاً من الدورة المقبلة ( 1437هـ / 2016م )، وتسمية الدكتور بريكان الشلوي مشرفاً عاماً على فريق العمل.
وتفعيلاً للقرار، شهدت محافظة الطائف أمس انطلاق أولى ورش العمل التي تضم فريق عمل التطوير ورؤساء الأندية الأدبية في المملكة، ليتناقشوا خلال يومين ويضعون التوصيات حول الدور الذي ستؤديه الأندية الأدبية في المرحلة المقبلة، وذلك عبر عمل مؤسسي وآلية عمل، تضمن تفعيل الدور الذي تؤديه المؤسسات الثقافية وفي مقدمها الأندية الأدبية.
من جهة أخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين ، أمير منطقة مكة المكرمة في مكتبه بجدة أمس مدير جامعة الملك عبدالعزيز بجدة المكلف الدكتور عبدالرحمن اليوبي ، ووكيل الجامعة للدراسات العليا وعميدي كلية الاقتصاد والادارة والدراسات العليا ورئيس قسم العلوم السياسية والمشرف العام على برنامج ماجستير السياسة العامة التنفيذي ،يرافقهم الدفعة الثانية لبرنامج الماجستير من خريجي السياسة العامة وعددهم 31 خريجاً.
واستعرض سموه خلال اللقاء الدور الريادي للمملكة العربية السعودية في الجوانب السياسية والاقتصادية منذ تاريخ المؤسس الراحل الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن – طيب الله ثراه – ، وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – ، لافتا إلى أن المملكة أصبحت منافسا عالميا في كافة الميادين العلمية والتنموية والحضارية.
وفي نهاية اللقاء هنأ سمو أمير منطقة مكة المكرمة الخريجين ، داعيا الله لهم بالتوفيق في حياتهم العملية والمستقبلية.
من جهته أوضح المشرف على برنامج السياسة العامة التنفيذي الدكتور وليد بن نايف السديري ، أن الاستقبال لفتة ورعاية كريمة من سموه، وأثمن وسام تقدير يعتز به البرنامج ومنسوبيه، ودافع قوي لبذل المزيد نحو تحقيق أهدافه، وهو يبين مدى اهتمام سموه الكريم بدعم مثل هذا البرنامج النوعي الذي يركز على تأهيل القيادات الشابة من العاملين والمهتمين بالخدمة العامة، من خلال تمكينهم من المعارف العلمية والمهارات العملية المتخصصة في عمليات صنع وتحليل السياسات العامة وتنفيذها وتقويمها , واصفا سمو الأمير خالد الفيصل ، بالقائد الفذ الذي يدرك أهمية العناية بتأهيل موظف الخدمة العامة، وأهمية توطين المعارف والمهارات المتصلة بالسياسات العامة.
وبين الدكتور السديري أن البرنامج رغم حداثته، حاز بفضل الله على تقدير وطني ودولي، ونجح مؤخرا في الحصول على تصنيف وزارة الخدمة المدنية التي اضافت مسمى “السياسة العامة” لأول مرة في “دليل تصنيف الوظائف في المملكة” وحددت للمؤهل مجموعات نوعية من الوظائف، كما نجح في استقطاب دارسين متميزين من القيادات العليا والوسطى في مختلف القطاعات الحكومية والأهلية.
وأردف الدكتور السديري قائلا : لقد تأثرنا عند تصميم هذا البرنامج بأطروحات ومبادرات سموه الكريم حول نهج الاعتدال وبناء الإنسان والطموح للعالم الأول، وأنصتنا اليوم لتوجيهاته السديدة التي ستكون حافزاً ونبراساً لنا في عملنا.
يذكر أن الجامعة احتفت الخميس الماضي بتخرج الكوكبة الثانية من البرنامج، وهي قيادات شابة متميزة من مختلف القطاعات وبرعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جده .
ويعد برنامج ماجستير السياسة العامة التنفيذي برنامجا وطنيا رائدا، وهو الأول من نوعه في المنطقة العربية، ويقدمه قسم العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والإدارة بجامعة الملك عبدالعزيز، ويهدف إلى تأهيل وتدريب كوادر متخصصة في مجالات السياسة العامة وقادرة على التعامل مع الاحتياجات بفاعلية وحرفية، بما يحقق الأهداف المأمولة في خدمة وتنمية المجتمع والدولة ويمكن الاطلاع على معلومات البرنامج على رابطه
(empp.kau.edu.sa) .


 
إطبع هذه الصفحة