الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :لقاء مع الأستاذة العنود الغروي مسئولة التسويق والعلاقات العامة بشركة " صافيه "
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : صحيفة نبراس الإلكترونية
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 20/09/1436
نص الخبر :
من منطلق متابعة حركة تطوير التعليم في المملكة العربية السعودية والسعي الى الارتقاء بجودة مخرجات العملية التعليمية وتاهيل منسوبي هذا القطاع الحيوي،

كان لصحيفة " نبراس الالكترونية " لقاء مع شركة صافيه "المنظومة السعودية لتطوير التعليم والتدريب " احدى اكبر الشركات الفاعلة في صناعة تطوير التعليم والمملوكة لجامعة الملك عبدالعزيز بجدة ..

طرحنا فيه العديد من الاسئله على الأستاذة : العنود احمد الغروي مسئولة التسويق والعلاقات العامة بالشركة .

حيث بدأت اللقاء بتعريف بالشركة قائلة : هي إحدى الشركات التابعة لشركة وادي جده الذراع الاستثماري لجامعة الملك عبد العزيز وجاءت فكرة إنشاؤها انطلاقا من توجه المملكة العربية السعودية نحو الاستثمار المعرفي والتحول إلى مجتمع المعرفة , ولسعي جامعة الملك عبد العزيز للإسهام في الإستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم وفقا لاحدث النظم العالمية في هذا المجال .

حيث بدأت الشركة أعمالها بعقد شراكة استراتيجية مع فنلندا ممثلة في جامعة يوفاسكلا وتحديدا مع شركة "إديوكليستر" .

والسبب الذي جعلنا نختار فنلندا دون غيرها أنها حققت نجاحات بارزه في مجال التعليم وحصلت على المركز الاول وفق تصنيف PISA وهي من الدول الرائدة في التعليم على مستوى العالم.

وكشفت لنا الاستاذه العنود عن مشروعين مهمين تحت التأسيس تقوم بهم الشركة "مركز التميز التعليمي "والذي يقدم دورات تدريبية وبحوث ودراسات تطبيقية واستشارات متخصصة في المجال التعليمي والتربوي .

والمشروع الآخر" مدارس صافيه " والذي ستبدأ فيه الشركة برياض الأطفال حيث سيكون منهجها سعودي بالأساليب الفنلندية قام ببناؤه عدد من الخبراء السعوديين والفنلنديين ويهدف الى احداث نقلة نوعية في مجال رياض الاطفال حيث سيتم الاستفادة من التجربة الفنلندية والعمل على نقل الخبرة وتوطين المعرفة في هذا المجال . واوضحت أ. العنود ان العمل جاري على انشاء المدارس والتي تقع في الحرم الجامعي في جامعة الملك عبد العزيز فرع الفيصلية .

وفيما يخص الكادر التعليمي أوضحت أ. العنود انه سيتم العمل على استقطاب أفضل الكفاءات التربوية من حملة الماجستير والدكتوراه وسيكون للجانب الفنلندي مشاركة في عمليات التعليم.

وذكرت ان أهداف الشركة تتمثل في :

1- إنشاء مركز التميز لتطوير مهنة التدريس وتنمية مهارات المعلمين والكادر الوظيفي لقطاع التعليم
2- خلق نماذج لحلول تعليمية مبنية على بحوث وأدلة علمية موثقة
3- إعداد برامج وأبحاث تساهم في تنمية كافة جوانب شخصية الطالب السعودي
4- عقد شراكات طويلة المدى مع جهات عالمية ومحلية لدعم النمو المهني التعليمي
5-تطوير أنظمة وخدمات تدريبية واستشاريه تخصصية تسهم في دعم مهنة التعليم
6-تعزيز مجالات التعاون مع الأسر والمجتمعات المحلية لدعم ثقافة التعلم
7-إقامة شراكات معرفية لتهيئة بيئة مدرسية تتلاءم مع متطلبات التعلم الحديث
8- إنشاء وتشغيل أكاديمية صافية للبرامج التنفيذية

واستعرضت أ. العنود رؤية صافية التي تسعى الشركة لتحقيقها :
ان نكون الرواد في ميدان التعليم والتدريب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا , عبر ابتكار حلول تعليمية وخدمات استشاريه مبنية على أبحاث غنية بالقيم الأخلاقية المحلية من منظور عالمي , وأن نسعى لتمكين الكفاءات وبناء القدرات المحلية , مع التركيز على عمليات التحول والتطور التعليمي.

وذكرت أن أهم القيم التي تلتزم الشركة بها:
1- التعاون : فتنهج صافية مبدأ الثقة المتبادلة

2- الابتكار تؤمن صافية أن التنمية المهنية المستدامة والتدريب المتسمر في بيئة آمنة ومشجعة , هما العنصران الأساسيان للإبداع والابتكارات.

3- الاحترافية فتلتزم صافية بالعمل مهنيا وفق المعايير العالية لجامعة الملك عبد العزيز , وتقدم أحدث الخدمات القائمة على البح العلمي والتعامل الطويل مع العملاء وتلبية حاجاتهم اعتمادا على التقييم المستمر والمنهجية الواضحة لتحقيق الأهداف.

وأفصحت الاستاذة العنود ايضاً عن الخدمات المقدمة من قبلهم والمتمثلة في : التمنية المهنية والبحوث والدراسات والاستشارات التعليمية والتربوية والإنتاج المعرفي والخدمات التعليمية والتربوية.

واوضحت ان الشركة تقوم الان بإعداد 9 حقائب تدريبية يقوم اساتذة الجامعة بتجهيزها وفقا لمعايير التنمية المهنية الفنلندية حيث تأهل هؤلاء الأساتذة من خلال برنامج تدريبي استمر لمدة عام دراسي كامل على أيدي خبراء فنلنديين .

ومن منطلق التزام شركة صافية بمسؤوليتها الاجتماعية نحو المجتمع أوضحت الاستاذة العنود كذلك انها قامت بتصميم مبادرة بعنوان ( صافية والمجتمع ) تحوي العديد من المشاريع والبرامج الموجه لقطاع التعليم وللمجتمع التربوي ويتم تنفيذها بمشاركة مع العديد من الجهات والمؤسسات التربوية .

وفي نهاية اللقاء تقدمت الاستاذة العنود بشكرها لصحيفة نبراس لإتاحة هذه الفرصة للتعريف بالشركة متمنية التوفيق والسداد للجميع .

 
إطبع هذه الصفحة