الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :مدير جامعة الملك عبدالعزيز المكلف يقف على عملية القبول ويدشن التطبيق الجديد لنظام (عزز)
الجهة المعنية :عمادة القبول والتسجيل
المصدر : صحيفة البلاد
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 21/09/1436
نص الخبر :

دشن مدير جامعة الملك عبدالعزيز المكلف الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي التطبيق الجديد للنظام الإلكتروني “عزز”، وذلك يوم الاثنين 19 رمضان 1436هـ. ويمكن التطبيق الجديد الطالب من استعراض جميع بياناته وحالة قبوله في الجامعة. كما قام مدير الجامعة المكلف بزيارة لمركز الرد على استفسارات القبول بمبنى 471 التابع لعمادة القبول والتسجيل، والذي يشمل جميع اللجان الخاصة
بالقبول.
وتأتي الزيارة للوقوف على سير عملية القبول والتسجيل والخدمات التي تقدمها الجامعة للمتقدمين للالتحاق بها.
وقد قدم عميد القبول والتسجيل الدكتور أمين بن يوسف نعمان شرحاً مفصلاً عن سير آلية القبول والتسجيل بالمركز، وذلك بحضور وكلاء العمادة وعدد من مديري الوحدات.
وقد أوضح مدير الجامعة المكلف أنه تم إتاحة الفرصة للمتقدمين من الطلاب والطالبات في الخامس عشر من شهر شعبان وبلغ عددهم 164 ألف طالب وطالبة في مختلف برامج الجامعة وتم الإعلان في يوم 12 رمضان عن المرحلة الأولى للترشيح وعددهم 25150 طالبا وطالبة، وفي يوم 19 رمضان تم الإعلان عن المرحلة الثانية للترشيح لوجود مقاعد شاغرة بعد مرحلة الفرز وتم ترشيح عدد 3220 طالباً وطالبة للانتظام بعد أن كانوا مرشحين على مقاعد الانتساب والتعليم عن بعد .
وأضاف أن عدد طلاب الانتظام الذين تم قبولهم بلغ 15450 طالباً وطالبة أما برنامج الانتساب فقد بلغ 10500 طالب وطالبة، مشيراً إلى أن أقل نسبة موزونة تم قبولها للطلاب كانت 79,46 أما الطالبات فبلغت 80.41 أما طلاب رابغ 65.04 ونسبة الطالبات 65.14 أما طلاب وطالبات الانتساب فسيتم قبولهم بنتائج الثانوية العامة وسيتم الإعلان عن النتائج في يوم 25 رمضان للعام 1436 هـ. كما أوضح أنه تم الرد على الطلاب والطالبات من خلال مركز استفسارات القبول والتي بلغ عددها 18600 استفسار، مبينا أن عمادة القبول والتسجيل أضافة في الموسم الحالي ميزة جديدة للطلاب فقط للرد على الاستفسارات والمتقدمين وذلك عبر خدمة الاتصال المرئي للاستفسارات باستخدام برنامج skype من يوم الأحد إلى الخميس على فترتين خلال شهر رمضان المبارك الصباحية من الساعة 1 ظهراً إلى 3م، والمسائية من 11م إلى 1 صباحاً. وأكد مدير الجامعة المكلف أن عملية القبول والتسجيل تسير وفق الخطط والآليات التي وضعتها الجامعة، وبوتيرة ومرونة عالية، مؤكداً أن كافة الإمكانيات والطاقات البشرية مجندة لإنجاح العملية بهدف التسهيل على الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم، وتجنيبهم عناء التنقل ومراجعة الجامعة للحصول على المعلومة، معتبراً أن الجامعة استفادت من التقنية الحديثة والإدارة الإلكترونية، حيث أصبحت عملية القبول والتسجيل تتم إلكترونياً بشكل كامل بما فيها حصول الطالب على البطاقة الجامعية الإلكترونية، والجدول الدراسي من خلال تطبيق “جامعتي”MYKAU


 
إطبع هذه الصفحة