الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :«اقتصاد جامعة المؤسس» تحصد الاعتماد الأكاديمي «AMBA» للمرة الثانية
الجهة المعنية :كلية الاقتصاد والإدارة
المصدر : جريدة المدينة
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 21/09/1436
نص الخبر :

جددت كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة الملك عبدالعزيز حصولها على الاعتماد الأكاديمي الدولي من هيئة «AMBA» الأمريكية لبرامج الماجستير العام والتنفيذي، حيث سبق للكلية الحصول عليه للمرة الأولى في عام 2010م، ويأتي حصولها عليه للمرة الثانية في انجاز مميز يسجل للكلية التي تعتبر أقدم كليات جامعة المؤسس.
وكان وفد متخصص من الهيئة زار الكلية لمدة يومين استقبله عميد الكلية الدكتور أيمن فاضل وعدد من القيادات بالكلية وقام بجولة على مرافق الكلية شملت المعامل وقاعات: «بن محفوظ، وقاعة حسن شربتلي، والمناسبات»، واستمع لشرح موجز.
وقام الوفد فيما بعد بالإنتقال لقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة حيث قام بدراسة عدد من الملفات والالتقاء بعدد من المسؤولين والطلاب الحاصلين والدارسين في درجة الماجستير، واعلن فيما بعد استحقاق الكلية وتعتمد هيئة ماجستير إدارة الأعمال«AMBA»حوالي 2% من كليات الأعمال في العالم والتي تقدم برامج ماجستير إدارة الأعمال.
يذكر أن كلية الاقتصاد والإدارة كانت قد تحصلت في الشهر الماضي على اعتماد «AACSB»، الذي تمنحه الهيئة الدولية الأمريكية والذي يعتبر السمة البارزة للتميز والجودة في تعليم إدارة الأعمال، وقد حصل على هذا الاعتماد نحو 5% من كليات الأعمال في العالم، حيث يوجد أكثر من 727 كلية أعمال في 49 دولة حصلت على هذا الاعتماد.


 
إطبع هذه الصفحة