الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :6 برامج لتطوير أداء المعلمين والمعلمات
الجهة المعنية :التعليم العالي
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 21/09/1436
نص الخبر :

اعتمدت إدارة التدريب والابتعاث في وزارة التعليم 6 برامج تدريبية للتطوير المهني للمعلمين والمعلمات والتربويين في الإدارات والمكاتب التعليمية، والقيادات التربوية من مديري المدارس، وأمناء مصادر التعلم في مدارس التعليم العام، وذلك في مجالات الإشراف التربوي، والتطوير المهني لمشرفي التدريب التربوي، والقيادات التربوية، والتخطيط التربوي، ومراكز مصادر التعلم، ومشرفي التوعية الإسلامية.
ويشترط للالتحاق بهذه البرامج التي سيتم تنفيذها في كليات التربية بالجامعات المحلية (جامعة الملك سعود، جامعة حائل، جامعة الدمام، ومركز التدريب التربوي بمكة المكرمة)، التفرغ الكامل، حيث سيتم توزيع المقاعد التدريبية للتربويين على الإدارات التعليمية في المناطق والمحافظات. وفي هذا الإطار أصدر المدير العام للتعليم بمنطقة حائل الدكتور يوسف الثويني قرارا بتحديد 43 مقعدا من المقاعد التربوية الفصلية في الجامعات السعودية للبرامج التدريبية للتطوير المهني.
وأوضح عارف الحربي مدير إدارة التدريب والابتعاث في تعليم حائل أن الضوابط والشروط محددة للترشح لكل برنامج على حدة، وتمت جدولة التقديم لهذه البرامج وفقا لتاريخ عودة التربويين للميدان التربوي خلال العام الدراسي الجديد.


 
إطبع هذه الصفحة