الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :جامعة المؤسس تطلق مؤتمر «الإرشاد الأكاديمي بدول مجلس التعاون».. محرم المقبل
الجهة المعنية :عمادة القبول والتسجيل
المصدر : جريدة الرياض
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 24/12/1436
نص الخبر :
تستعد جامعة الملك عبدالعزيز لاستضافة مؤتمر "الإرشاد الأكاديمي في التعليم العالي لدول مجلس التعاون الواقع والمأمول"، في الفترة من 20 الى 21 محرم لعام 1437ه، الموافق 2 إلى 3 نوفمبر لعام 2015 م، بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة.

ودعت الجامعة الراغبين في الحضور بالتسجيل على الرابط http://goo.gl/6PaQ0r.

وأوضح عميد القبول والتسجيل د. أمين بن يوسف نعمان أن المؤتمر يستهدف الطلاب والطالبات والباحثين والمهتمين بتنمية وتطوير الموارد البشرية في مجال الإرشاد الأكاديمي، مؤكداً أن المنظمات التعليمية في المنطقة العربية ومنطقة الخليج العربي تعمل على أن تكون مخرجات التعليم الجامعي مواكبة لنظم الجودة العالمية، مشيراً إلى أن المؤتمر يهدف إلى تفعيل دور الجامعات في تطوير أعمال الإرشاد الأكاديمي وتأثير ذلك على جودة التعليم.

وأضاف أن محاور المؤتمر ترتكز على الإرشاد الأكاديمي أهميته وفلسفته واستراتيجياته، وتكامل الإرشاد الأكاديمي في التعليم العام والعالي، ويناقش المؤتمر أيضاً موضوع الإرشاد الأكاديمي وسوق العمل، والتحديات التي تواجه الإرشاد الأكاديمي، والتقنية الحديثة والإرشاد الأكاديمي، بالإضافة إلى المؤسسة التعليمية ودورها في تحقيق جودة الإرشاد الأكاديمي.

وتسعى الجامعة من خلال تنظيمها للمؤتمر إلى نشر وتعزيز ثقافة الإرشاد الأكاديمي، واستعراض أبرز التوجهات الحديثة والتجارب الناجحة في تطوير أساليبه، وربط مخرجات التعليم بسوق العمل، والتعرف على أبرز التحديات التي تواجه هذا المجال وبحث سبل مواجهتها، وكذلك إلقاء الضوء على الممارسات التقنية والتجارب الرائدة، وتنمية مهارات المرشدين الأكاديميين وتهيئة العوامل المساعدة لهم بشرياً وتقنياً، والمساهمة في إثراء الإنتاج الفكري للأبحاث العلمية المتخصصة في الإرشاد الأكاديمي الجامعي، والتعرف على معايير تقييم برامجه لتحقيق الجودة.


 
إطبع هذه الصفحة