الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :وزير التعليم يوقع مذكرتي تفاهم لتعزيز التعاون والشراكة بين مراكز اليونسكو
الجهة المعنية :التعليم العالي
المصدر : جريدة الرياض
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 26/01/1437
نص الخبر :
 وقع وزير التعليم رئيس مجلس إدارة مركز اليونسكو الإقليمي د.عزام بن محمد الدخيل مذكرة تفاهم بين مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم والمدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج د. علي بن عبدالخالق القرني في باريس خلال انعقاد المؤتمر العام لليونسكو 38 والاجتماع التشاوري لوزراء التعليم في الخليج، وتحث المذكرة على تشجيع التعاون الدولي وتطويره في شتى المجالات.

وسعى المركز في الشراكة مع مكتب التربية العربي لدول الخليج من خلال الاتفاقية لتعزيز العلاقة بين الطرفين من خلال التعاون في تبادل الموارد والإصدارات الخاصة بالتعليم والأبحاث والتمويل المشترك أو الإدارة المشتركة كالمؤتمرات وورش العمل والبرامج والأنشطة البحثية والبرامج والأنشطة التدريبية والتنسيق بخصوص الخبراء في المجالات التالية والأبحاث والخدمات الفنية والبرامج التطويرية.

كما وقع د. عزام بن محمد الدخيل مع وزير التربية والتعليم بدولة الإمارات رئيس مجلس إدارة مركز اليونسكو الإقليمي للتخطيط التربوي مذكرة تفاهم أخرى بين مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم ومركز اليونسكو الإقليمي للتخطيط التربوي خلال اليوم نفسه في باريس خلال انعقاد المؤتمر العام لليونسكو 38 والاجتماع التشاوري لوزراء التعليم في الخليج.

وتأتي المذكرة في إطار تعزيز التعاون والشراكة بين مراكز اليونسكو في الإقليم من أجل بناء القدرات وتبادل الخبرات والإصدارات وبما يحقق الأداء المتميز لخدمة عملائها.


 
إطبع هذه الصفحة