الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :طالبات «المؤسس» و«أم القرى» يقاطعن «الكفتيريات» الجامعية
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريدة المدينة
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 27/01/1437
نص الخبر :

دشنت مجموعة من طالبات جامعتي الملك عبدالعزيز بجدة، وأم القرى حملة لمقاطعة كافيتريات الجامعتين، وذلك احتجاجًا على ما وصفنها بسوء جودة الطعام والخدمات المقدمة فيها، وعدم التزام الكافيتريات بالنظافة، فضلًا عن ارتفاع أسعار الوجبات.
وأكدن عبر هاشتاق مقاطعة_أكل_جامعة_الملك_عبدالعزيز، و آخر يحمل نفس المسمى ولكن باسم جامعة أم القرى، بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن المقاطعة بدأت اعتبارًا أمس، مطالبات بتدخل المسؤولين والجهات المختصة لمعالجة الأمر.
وتفاعلت الطالبات مع حملة المقاطعة بشكل كبير مبديات استياءهن من الطعام الذي وصفنه بأنه غير صالح للاستخدام الآدمي، مشيرات إلى أن أسعاره مبالغ فيها مبرهنات على صحة أقوالهن بالصور ومقاطع الفيديو عبر الهاشتاقات المنتشرة.
وفي جامعة الملك عبدالعزيز أثبتت الطالبات من خلال الحملة مدى جديتهن في المقاطعة، حيث بدت الكافتيريات شبه خالية من الطالبات، إذ أكدت الطالبات أريج محمود وسمر عادل ودانية فهد أنه تم سحب بطاقاتهن من المسؤولات بسبب إحضارهن وجبات من خارج الجامعة، متسائلات:»هل أصبح شراء الوجبات من الجامعة إجباريا أم أن الربح المادي أهم من صحتنا؟»
فيما تركزت شكوى طالبات جامعة أم القرى حول تدني مستوى النظافة حول ما يباع داخل الجامعة، حيث تقول غدير سندي طالبة بأم القرى:»كنا نواجه الكافتيريا بالخلل الموجود في الأكل وكانت العاملات يستجبن ويبدلن الوجبات التي نسجل عليها ملاحظات، لكن الأمر زاد خلال الفترة الأخيرة ولم يكن هناك تقدم ولو خطوة واحدة».
بينما تقول غدير: وجدت في إحدى المرات شعر مخلوط مع عجين الفطيرة و مرة أخرى ذبابة في الغلاف النايلون الذي يغطي الساندوتش فقررت مقاطعة أكل الجامعة تمامًا خاصةً بعد حدوث حالات تسمم كثيرة بين أوساط الطالبات وعدم رغبة المطاعم داخل الجامعة بالتحسن في ظل سكوت مسؤولي الجامعة على ذلك»، مضيفة:»لم نجد حلا سوى تدشين حملة لمقاطعة المطاعم».
من جهتها تقول الطالبة إلهام الخالدي:»عانينا منذ فترة طويلة من ارتفاع أسعار الأكل في الجامعة وعدم مراعاة ظروفنا خاصةً و أننا طالبات إلا أن الأمر ازداد سوءًا بعد التدهور الشديد في مستوى تقديم الأكل وسوء الإعداد حيث إن الشكاوى أصبحت متلاحقة من الطالبات بسبب وجود حشرات وقطع بلاستيكية وقصدير».

البقمي : المشكلة تخص شطر الطالبات

أوضح الدكتور شارع البقمي المتحدث الرسمي لجامعة الملك عبدالعزيز أن هذه المشكلة تخص شطر الطالبات , وحينما تواصلنا معهم وعد مكتب العميدة ووحدة العلاقات العامة بأن يتم الرد على استفسارات " المدينة " حول ذلك الأمر في اقرب وقت ممكن , إلا أنه لم ترد أية معلومات حتى إعداد الخبر.


 
إطبع هذه الصفحة