الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :جامعة جدة تنظم ورشة عمل بعنوان «رواد وصناع الغد»
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريدة المدينة
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 30/01/1437
نص الخبر :
سعيد العدواني - جدة
جامعة جدة تنظم ورشة عمل بعنوان «رواد وصناع الغد»
نظمت جامعة جدة ورشة عمل تحت شعار «رواد وصناع الغد» ضمن فعاليات إنشاء وحدة رواد وصناع الغد في كلية الأعمال بجامعة جدة. بفندق إنتركونتيننتال بمدينة جدة وذلك برعاية مدير جامعة جدة المكلف الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي. وبمشاركة عدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات الجامعة، بالإضافة إلى المشاركين من القطاع الحكومي و الجامعات و المنظمات غير الربحية و مسرعات الأعمال والخبراء ورواد الأعمال.
ويهدف إنشاء الوحدة إلى تطبيق وتفعيل فكرة ريادة الأعمال لدى طلاب الكلية و بناء جسور التواصل مع الجهات المشاركة لخلق بنية تحتية قوية للوحدة بما فيها الدعم المادي و المعرفي والاستشاري لرواد الأعمال من طلاب الكلية.
وكانت جلسات ورشة العمل موزعة على ست جلسات على مدار يومين اشتملت على مناقشة عدة محاور في الإبداع وريادة الأعمال حيث تم في اليوم الأول من انعقاد الورشة مناقشة عدة محاور منها البنية التحتية لريادة الأعمال، الاستثمار في ريادة الأعمال، الإبداع وريادة الأعمال. وفي اليوم التالي تم طرح محاور منها المؤسسات الأكاديمية ودورها في ريادة الأعمال، ومن ثم الاستماع لتجارب فعلية لرواد أعمال ناجحين، واختتمت المحاوربمناقشة إنشاء وحدة ريادة الأعمال بكلية الأعمال بجامعة جدة. وقد خرجت الورشة بمجموعة من التوصيات التي تلاها على اسماع الحضور سعادة وكيل كلية الاعمال منسق ورشة العمل الدكتور هاشم بن عبد الله النمر، ومنها: إنشاء كرسي علمي بمسمى «رواد وصناع الغد». وكذلك تأسيس وحدة لريادة الأعمال بكلية الأعمال تحت اسم «رواد وصناع الغد» لدعم التدريب والتوجيه لرواد الأعمال وتكون نواة لحاضنات ومسرعات الأعمال بالتعاون مع ممولي المشروعات الصغيرة والمتوسطة من القطاع الحكومي والخاص. كما خلصت الورشة إلى أهمية تنظيم ورشة عمل ومعرض سنوي لريادة الأعمال، لعرض آخر مستجدات علم ريادة الاعمال وللاستفادة من تجارب المراكز الداعمة لريادة الأعمال. وكذلك تبني مسابقة وجائزة للطلاب في الإبداع وريادة الأعمال، وسيتم رفع هذه التوصيات لسعادة مدير الجامعة المكلف لإبداء المرئيات وأخذ الموافقة النهائية لتوصيات الورشة.

 
إطبع هذه الصفحة