الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر : انطلاق فعاليات مهرجان مسرح الكليات بجامعة الملك عبدالعزيز
الجهة المعنية :عمادة شؤون الطلاب
المصدر : وكالة الانباء السعودية
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 26/02/1437
نص الخبر :
انطلقت اليوم فعاليات مهرجان مسرح الكليات بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة التي تنظمها عمادة شؤون الطلاب ممثلة بوكالة العمادة للأنشطة الثقافية والإجتماعية بمشاركة من إدارة التربية والتعليم بجدة ,وتستمر 4 أيام وذلك بمسارح العمادة.
وشهد الافتتاح عرضاً لمسرحية بعنوان "قلب وقلب" للمؤلفة الطالبة دانيا آل حمدان إخراج خالد الحربي كما تم عرض مسرحية "ورقة كوتشينه" قدمها طلاب كلية الحاسبات وتقنية المعلومات ومسرحية "نوايا" من كلية الطب, .
ويستمر عرض المسرحيات المشاركة في المهرجان يوم الثلاثاء والأربعاء والخميس وهي مسرحية "عيادة ورينا أسنانك" يقدمها طلاب كلية طب الأسنان، ومسرحية "تعايش" من كلية الآداب والعلوم الإنسانية، ومسرحية "فارس الحكايات" من كلية الإقتصاد والإدارة ومسرحية "العرض الأخير" من كلية الإتصال والإعلام، ومسرحية "امبراطورية فكرنينا" من كلية العلوم، وتشارك إدارة تعليم جدة بمسرحية "اختبار ذكاء".
وأوضح وكيل العمادة للأنشطة الثقافية والإجتماعية الدكتور مسعود القحطاني أن المسرح في الجامعة يحظى بدعم من إدارة الجامعة لما يشكله من أهمية في صياغة مفاهيم جديدة لدى الطلاب والطالبات ومساحة تعبير بقوالب فنية تكشف القناع عن المواهب التي تزخر بها الجامعة في مجال التمثيل والكتابة والاخراج، مشددا على أهمية المسرح إذ يعد ركيزة أساسية في العملية التعليمية ودوره التربوي الهام في صقل شخصية الطالب واستثمار أوقات فراغه في برامج هادفه ومفيدة.
وأثنى الدكتور القحطاني على تفاعل الكليات ومشاركتها في المهرجان ,مبينا أنه سيتم عرض 8 مسرحيات من الكليات خلال الأيام القادمة بمشاركة متميزة من إدارة التربية والتعليم, داعياً جميع الطلاب للحضور ومشاهدة العروض المسرحية المتبقية.


 
إطبع هذه الصفحة