الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :جامعة «المؤسس» تخصص 4 مراكز لاختبار طلاب الانتساب في المناطق
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريدة المدينة
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 28/02/1437
نص الخبر :

سعيد العدواني - جدة

حققت جامعة الملك عبدالعزيز بجدة نجاحًا خلال 9 سنوات الماضية من خلال تنفيذ وإجراء الاختبارات النهائية لطلاب وطالبات برامج الانتساب والتعليم عن بعد في مناطقهم، وتمكينهم من أداء الاختبارات في المناطق، التي يقيم بها الطالب، حيث عملت الجامعة على توفير 4 مراكز اختبارات متكاملة في كل من المنطقة الوسطى مركز مدينة الرياض، والمنطقة الشرقية مركز مدينة الدمام، ومنطقة القصيم مركز مدينة بريدة، ومنطقة عسير مركز مدينة أبها، حيث يتولى الإشراف وتنفيذ هذه الاختبارات عدد من اللجان المشكلة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وبإشراف مباشر ومتابعة يومية من إدارة الجامعة.
تنفيذ الاختبارات
وقال مدير الجامعة المكلف الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، إن الجامعة تهدف من إقامة الاختبارات النهائية في عدد من المناطق المختلفة تقديرًا لظروف الطلاب ومساعدتهم بحيث يتمكن معظمهم من أداء امتحاناتهم في المناطق التي يقيمون فيها مع أسرهم، وهو ما سيساهم في تركيزهم على المذاكرة وتوفير الأجواء الجيدة للاستذكار، مشيرًا إلى تشكيل لجان للتنسيق وأخرى للإشراف على الاختبارات في المناطق، بحيث تتم العملية وفق الأنظمة التي تساهم في أداء الامتحان بكل أمانة وعدالة لجميع الطلاب بالجامعة ومراكز الامتحانات الأخرى. وأضاف يقول: إنه يتم تشكيل لجان متخصصة في تنفيذ الاختبارات ومتابعتها والعمل على تسيير اختبارات المناطق في المراكز الأربعة، التي تقدمها الجامعة.
آلية الاختبارات
عميد عمادة التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد الدكتور هشام بن جميل برديسي قال: إن الجامعة تقدم اختبارات المناطق كخدمة لطلاب وطالبات برنامجي الانتساب والتعليم عن بعد لتغنيهم عن مشاق السفر والإقامة بمدينة جدة لمدة أسبوعين، وبناء على دراسات وتحاليل لحاجة المناطق في إقامة مراكز للاختبارات. و تقوم عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد بالتنسيق مع الكليات المعنية بإرسال نماذج أسئلة الاختبارات داخل حقائب مقفلة ومؤمنة في وقت محدد ليتم شحنها إلى كل منطقة، حيث يتم حجز قاعات الاختبارات في كل منطقة بالتنسيق مع إمارات المناطق التي تقوم مشكورة بتقديم جميع التسهيلات لإقامة هذه الاختبارات كل في منطقته. و تقوم الجامعة بإيفاد أعضاء هيئة التدريس للإشراف على أداء الاختبارات في كل مركز اختبار ثم إعادة إرسال الإجابات أولًا بأول يوميًا داخل حقائب مقفلة ومؤمنة، حيث يتم تسليمها حال وصولها للكليات المعنية لتصحيحها ووضع العلامات النهائية للطلاب. لافتا إلى أن عدد الاختبارات المنفذة في المناطق بلغ ما يقارب 600 ألف اختبار منذ تطبيقها استفاد منها حوالى 130 ألف طالب وطالبة.


 
إطبع هذه الصفحة