الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :وزارة التعليم تطلق جائزة التميّز في البحث العلمي والابتكار
الجهة المعنية :التعليم العالي
المصدر : جريدة الرياض
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 28/02/1437
نص الخبر :
أطلقت وزارة التعليم أمس جائزة "التميّز في البحث العلمي والابتكار" لتكون جائزة موجّهة إلى أعضاء هيئة التدريس والباحثين في الجامعات الحكومية والأهلية في المملكة، وذلك في إطار دعم معالي وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيّل لمجالات الابتكار والعلوم.

وتأتي هذه الجائزة تأكيدًا للدور الذي تضطلع به وزارة التعليم في تكريم ودعم أعضاء هيئة التدريس والباحثين ممن أسهموا على نحو فاعل في دعم مسيرة المملكة العلمية بأبحاث رصينة وابتكارات مهمة في المجالات ذات الأولوية الوطنية.

كما تأتي انسجاما مع التوجهات الوطنية العامة للمملكة، والتي تستهدف توفير بيئات داعمة للبحث العلمي والابتكار، بما يدعم مساعي المملكة الحثيثة نحو مواكبة الدول الصناعية الكبرى في مجالات التقنية والاقتصاد المبني على المعرفة.

وجاءت الجائزة في محورين رئيسين، الأول: الجائزة التقديرية للمسيرة العلمية المتميّزة، وتمنح لعضو هيئة التدريس الذي يتمتع بمسيرة علمية متميزة في العلوم الشرعية، والعلوم الاجتماعية والإنسانية، والعلوم الصحيّة، والعلوم الطبيعية، والعلوم الهندسية والتقنية.

والمحور الثاني هو: الجائزة التشجيعية للتميز العلمي، وتمنح لثلاثة من المبدعين في المجالات التالية: العلوم الشرعية والعلوم الاجتماعية والإنسانية، والعلوم الصحيّة، والعلوم الطبيعية، والعلوم الهندسية والتقنية، وبراءات الاختراع وتراخيص التقنية، والاكتشافات العلمية.

وخصّصت للفائزين جوائز تقديرية ومالية بما يتوافق مع مسيرتهم العلمية وإبداعهم اللافت في مختلف المجالات العلمية.


 
إطبع هذه الصفحة