الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :جامعة "المؤسس" تدشن بوابتها الإلكترونية لخدمة الطلاب غير السعوديين
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : صحيفة سبق الإلكترونية
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 29/02/1437
نص الخبر :
دشن مدير جامعة الملك عبدالعزيز المكلف الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي البوابة الإلكترونية لخدمة طلاب المنح الدراسية من غير السعوديين من جميع أنحاء العالم، بحضور وكيل الجامعة الدكتور عبدالله بن مصطفى مهرجي وعميد تقنية المعلومات الدكتور خالد سامي وذلك بمكتبه بالجامعة .
 
واستمع مدير الجامعة المكلف إلى شرح مفصل عن خدمات البوابة الإلكترونية من تجديد وإصدار الإقامات وإصدار تأشيرات الخروج والعودة والخروج النهائي، وتوفير الرعاية الصحية والخدمات والأنشطة الاجتماعية لهم، وتوفير السكن والتغذية المخفضة عن طريق الجهة المختصة، واستقبال الطلاب حال قدومهم إلى المملكة وحتى انتهاء فترة دراستهم، وصرف تذاكر سفر سنوية في نهاية كل عام دراسي، ومتابعة صرف بدل تجهيز عند القدوم "للطلاب المستجدين"، وصرف تعويض لهم في حال قدومهم للمملكة على حسابهم.
 
 
وأشاد مدير الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي خلال التدشين بالجهود المقدمة من عمادة شؤون الطلاب ممثلة بوكالة المنح الدراسية في خدمة ضيوف المملكة من الطلاب غير السعوديين والقادمين من جميع دول العالم وتكريس صورة إيجابية عن المملكة وجامعاتها، من خلال توفير خدمات متنوعة، والتي تساعد الطالب على إكمال دراسته في بلده الثاني المملكة بكل سهولة ويسر.
 
 
وأوضح عميد شؤون الطلاب عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني أن البوابة الإلكترونية تشمل جميع الخدمات المقدمة للطلاب من غير السعوديين حيث تساهم في سرعة إنجاز الطلبات وتقديم الخدمات لهم من دون الحاجة إلى المراجعة والحضور الشخصي لمتابعة واستكمال معاملاتهم.
 
 
وبين عميد شؤون الطلاب أن البوابة الإلكترونية هي نافذة عالمية تتيح للطلاب من خارج السعودية سهولة التواصل مع جهات القبول بالجامعة في حال رغبتهم الدراسة في جامعة "المؤسس"، وتعريفهم بشروط القبول والخدمات والمزايا، كما تشمل البوابة نبذة تعريفية بالمملكة وجدة بشكل خاص وعن المناطق السياحية والأثرية.
 
 
وأثنى عميد شؤون الطلاب على جهود وكالة المنح الدراسية ممثلة بالدكتور مهند عابد، كما خص بالشكر الأستاذ إبراهيم مبجر مدير المنح الدراسية لجهوده المميزة في تحويل الخدمات والمعاملات إلى خدمات إلكترونية.

 
إطبع هذه الصفحة