الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :أمير «مكة» يكرّم «المميزين» ويزور محافظتي الكامل وخليص
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريدة الحياة
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 26/03/1437
نص الخبر :

كرّم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل أمس (الثلثاء) الفائزين بجائزة مكة للتميز في أفرعها التسعة، فيما يتفقد اليوم (الأربعاء) محافظتي الكامل وخليص.

 

 

وخلال الزيارتين يلتقي أمير منطقة مكة المكرمة أعيان وأهالي المحافظتين ويستمع لمطالبهم، كما يرأس اجتماع المجلس المحلي بحضور أعضاء المجلس، ويدشن مشاريع جديدة في المحافظتين، ويطّلع أيضاً على المشاريع الجاري تنفيذها والمتضمنة مشاريع صحية وتعليمية وبلدية وغيرها.

 

 

وتضم محافظة الكامل فرعاً لجامعة الملك عبدالعزيز للبنين والبنات، و11 مركزاً صحياً إضافة إلى مستشفى الكامل العام، إلى جانب مرافق حكومية تتمثل في (البلدية، والمحافظة، وفرع الزراعة، وفرع وزارة المياه والكهرباء، ومكتب البريد، ومركز للشرطة، ومركز للدفاع المدني، ومركز للهلال الأحمر، ومكتب للشؤون الاجتماعية، وجمعية لتحفيظ القران الكريم، وجمعية للبر، وشعبة المرور).

 

 

ومن المشاريع الجديدة في الكامل إنشاء محطة كهرباء تحويل الكامل، وخزان مياه بسعة 10 آلاف متر مكعب، و17 مشروعاً بلدياً، والبدء في تنفيذ البنية التحتية لمشروع وزارة الإسكان. وفي خليص يطّلع الأمير خالد الفيصل على مشاريع إعادة تأهيل الأحياء القديمة، ويفتتح مقر شرطة خليص، كما يؤسس مركزاً للدفاع المدني، إضافة إلى استحداث مركز إيواء.

 

 

وتأتي الزيارة ضمن الجولات التفقدية التي يقوم بها أمير منطقة مكة المكرمة لمحافظات المنطقة لتلمس حاجات المواطنين، والاطّلاع على المشاريع الجاري تنفيذها وما تحتاجه المحافظات من مشاريع


 
إطبع هذه الصفحة