الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :خالد الفيصل يبدأ جولاته السنوية التفقدية بزيارة الكامل وخليص
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريد الاقتصادية
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 26/03/1437
نص الخبر :

يتفقد الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة اليوم، محافظتي الكامل وخليص.

ويلتقي أمير منطقة مكة المكرمة خلال الزيارتين بأهالي المحافظتين للاستماع إلى مطالبهم، ويرأس اجتماع المجلس المحلي، كما يدشن مشروعات جديدة بالمحافظتين، ويطلع على المشروعات الجاري تنفيذها والمتضمنة مشروعات صحية وتعليمية وبلدية وغيرها.

وتضم محافظة الكامل فرعا لجامعة الملك عبدالعزيز للبنين والبنات، و11 مركزا صحيا، ومستشفى الكامل العام، إذ من المشاريع الجديدة الجاري تنفيذها في المحافظة إنشاء محطة كهرباء تحويل الكامل، وخزان مياه بسعة عشرة آلاف متر مكعب، و17 مشروعا بلديا، والبدء في تنفيذ البنية التحتية لمشروع وزارة الإسكان.

كما يطلع الأمير خالد الفيصل على مشاريع محافظة خليص التي تشمل إعادة تأهيل الأحياء القديمة، وافتتاح مقر شرطة خليص، وتأسيس مركز للدفاع المدني، إضافة إلى استحداث مركز إيواء.

وفي السياق نفسه، زار وفد من إمارة منطقة مكة المكرمة وعدد من الإعلاميين أمس، مشروع التنمية المستدامة بقرية البيضاء التابعة لمحافظة بحرة للتعرف على المشروع الذي ينفذ وفق الأسس التنموية التي اعتمدتها إمارة منطقة مكة المكرمة.

وبحسب بيان صدر عن إمارة منطقة مكة المكرمة، فإن المشروع يهدف إلى بناء إستراتيجية اقتصاد مستدام بيئيا واجتماعيا وماليا وتدريب أبناء القرية على تعلم البناء بطريقة متوازية وتعليمية.

من جهته، أشار سعود الشيباني رئيس مركز البيضاء إلى المشروع بداية تحول في مسيرة التنمية في المنطقة، مبديا سعادته بزيارة الوفد للقرية والاطلاع على بداية انطلاقة المشروع الذي وضع الأمير خالد الفيصل الأربعاء الماضي حجر الأساس له.

يشار إلى أن المشروع يعد من المشروعات التنموية التي تنفذها وتتابعها إمارة منطقة مكة المكرمة، وترتكز على بناء الإنسان وتنمية المكان وسيتم تنفيذ المشروعات السكنية لمشروع تنمية وتطوير مركز البيضاء بتخصيص ما يقارب 3 ملايين متر مربع لكامل المشروع الذي سيضم في مرحلته الأولى توفير وحدات سكنية متكاملة بخدماتها العامة على مساحة تقدر بمليون متر مربع.


 
إطبع هذه الصفحة